منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الولايات المتحدة: هبوط مبيعات المنازل للشهر الخامس مع قفزة قياسية للأسعار

 

أعلنت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين في الولايات المتحدة، تراجع مبيعات المنازل القائمة في البلاد، للشهر الخامس على التوالي، مع استمرار ارتفاع الأسعار لمستويات قياسية.

 

وكشفت الرابطة، عبر البيانات الرسمية، أن مبيعات المنازل القائمة تراجعت لوتيرة سنوية 5.12 مليون وحدة في يونيو الماضي، بهبوط 5.4% عن المستوى المسجل في مايو السابق له، ومقارنة بتوقعات تسجيل 5.37 مليون وحدة.

 

اقرأ المزيد:
«ساما»: تراجع التمويل العقاري السكني الجديد للأفراد إلى 8.81 مليار ريال

 

وأظهرت البيانات، أن المخزونات من المنازل القائمة غير المبيعة، بلغت نحو 1.26 مليون وحدة بنهاية شهر يونيو، ما يعادل 3 أشهر من الوتيرة الحالية للمبيعات.

وأفادت أن متوسط أسعار المنازل القائمة في الولايات المتحدة وصل لمستوى قياسي جديد عند 416 ألف دولار، بزيادة 13.4% مقارنة بالفترة المقارنة من عام 2021.

وعلى أساس سنوي، انخفضت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة بنسبة 14.2% في يونيو، مقارنة بنفس الفترة قبل عام واحد.

 

192 ألف عقد| برنامج إيجار: يونيو الماضي الأعلى في توثيق العقود منذ 2018
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.