منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: تطعيم 1.58% من سكان القارة ضد كورونا

كشفت بيانات صادرة عن المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابعة للاتحاد الإفريقي، تحصين 1.58 في المائة من سكان القارة بلقاح كورونا حتى الآن.

المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض

وأوضحت أحدث إحصائية للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن نسبة من تلقى جرعة واحدة بلغت 1.71 في المائة من سكان القارة، فيما بلغت نسبة من تلقى جرعتين 1.56 في المائة فقط.

المراكز الإفريقية: كورونا يصيب مايقرب من 4.5 مليون مواطن بإفريقيا

وأشارت إلى أن المغرب شهد تحصين 28 في المائة من السكان، بينما بلغت نسبة التحصين في جنوب أفريقيا 0.57 في المائة، ونيجيريا 0.68 في المائة، وتونس 8.71 في المائة.

اقرأ أيضًا..كورونا يقترب من إصابة 128 مليون شخص حول العالم

وبلغ إجمالي حالات كورونا لدى الدول الأعضاء منذ بدء الجائحة سبعة ملايين إصابة مؤكدة، و176 ألف وفاة فيما تعافى ستة ملايين و111 ألف شخص.

وأوصت “المراكز الإفريقية” الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات “كورونا”، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

وتدعم المراكز الإفريقية جميع البلدان الإفريقية؛ لتحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية.

وتتضمن مساعدات المراكز التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، وتسعى أيضًا إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.