منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الاتصالات يبحث في دافوس تعزيز التعاون والشمولية الرقمية

بحث عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، في سويسرا، مع دورين بوجدان الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، تعزيز التعاون والشمولية الرقمية.
في حين ركز الاجتماع على أهمية توسيع الشراكة لنمو الاقتصاد الرقمي واغتنام فرص الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتنمية المهارات الرقمية الوطنية، وتمكين ريادة الأعمال الرقمية.

 

قد يعجبك..السواحة يبحث مع مسؤولين دوليين تعزيز الشراكة في الاقتصاد الرقمي

نشاط السواحة في دافوس

كما اجتمع الوزير السعودي بعدد من قادة كبرى الشركات التقنية والابتكارية العالمية، بهدف تعزيز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي والابتكار. لتطوير الحلول والتقنيات في مجال الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وتنمية القدرات الرقمية لأبناء وبنات الوطن. في مجال التقنيات الناشئة وتوطين المحتوى الرقمي.
كما وناقش الوزير السعودي مع الرئيس التنفيذي لشركة scale ألكسندر وانغ، أهمية توسيع الشراكة وتبادل الخبرات. وتشجيع الفرص الاستثمارية والمبادرات المشتركة في تبني الذكاء الاصطناعي التوليدي، وممكنات العمل الريادي في المملكة.
ومن جهة أخرى، اجتمع الوزير السعودي مع الرئيس التنفيذي لشركة ericsson بوريه إيكهولم. لمناقشة الشراكة في تقنيات الجيل الخامس والسادس وتقنيات البنية التحتية الرقمية لتحفيز نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.
في حين تأتي هذه اللقاءات، على هامش مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس. وفي إطار حرص المملكة على تعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، ودعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة. وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تنمية اقتصادية واجتماعية رقمية في إطار رؤية 2030

كما أشار وزير الاتصالات، إلى التزام المملكة العربية السعودية بتحمل دور فاعل وقائد دولي في تقديم حلول عالمية. وابتكارية لخدمة الإنسانية وبناء مستقبل مترابط ومبتكر.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أكد السواحة أن المملكة تتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها 2030، والتي تمثل قصة تحول ضخمة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. يركز الاهتمام على عدة مجالات رئيسية، من بينها الصحة العامة، والاستدامة، والطاقة، والصناعة، واقتصاديات المستقبل.

كما أكد أن تحقيق التحول الاقتصادي والرقمي الملموس الذي أطلقته رؤية المملكة 2030. قادها لتصبح المحور الرئيسي للتقنية والابتكار في المنطقة. وأشار إلى أن المملكة تحتل حالياً مكانة ريادية في سوق التكنولوجيا. حيث يبلغ حجمها أكثر من 43 مليار دولار، مع تسارع نوعي في تعزيز دور المرأة في هذا القطاع. حيث بلغت نسبة تمكين المرأة فيه 35%، تفوقت بذلك على متوسط الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين ووادي السليكون.

كما أضاف الوزير أن المملكة شهدت جذب استثمارات رأس المال الجريء بما يتجاوز 1.3 مليار دولار في عام 2023. وهو ما جعلها تحتل موقع الريادة في المنطقة. وأشار إلى أن هذا التفوق يعكس ثقة المستثمرين في البيئة الاقتصادية والابتكارية التي توفرها المملكة. حيث تستحوذ على أكثر من نصف الاستثمارات الجريئة التي تحققت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أوضح السواحة، أن مشاركة وفد المملكة في منتدى “دافوس”. تأتي كفرصة حيوية لإبراز جهود المملكة وعرض نماذج الأعمال المبتكرة في مختلف المجالات. تشكل هذه المنصة فرصة لتعزيز التعاون الدولي المشترك نحو تحقيق التكامل الاقتصادي الشامل.

وأكد السواحه أن مشاركة المملكة في هذا المنتدى تعزز الدور القيادي للمملكة في المجتمع الدولي. حيث يتم تسليط الضوء على الجهود المستمرة لتحقيق التقدم والابتكار في ميدان الاقتصاد والتكنولوجيا. يتمثل التركيز على الاستثمار في الاقتصاديات التقنية. بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتوفير بيئة ملائمة للابتكار والتعاون الدولي.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة الاتصالات تصدر تنظيمات جديدة لخدمات مراكز البيانات

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.