منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الجوازات» تمدد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة دون رسوم

أعلنت المديرية العامة للجوازات، البدء في تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي، إلى تاريخ 28 / 6 / 1443هـ الموافق 31 يناير 2022، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

خادم الحرمين

وأكدت، قرار التمديد سيطبق آليًا وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات أو بعثات المملكة في الخارج.

 

اقرأ أيضًا:
السعودية تُعلق الرحلات الجوية مع 7 دول لهذا السبب
التعامل مع الجائحة

وأشارت إلى أن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات جائحة (كوفيد – 19) العالمية، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

تمديد آلي

وأفادت أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، وذلك على النحو التالي..

اقرأ المزيد:
السعودية تُلغي الحد الأقصى لأعمار معتمري الخارج

الإقامات والخروج والعودة

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة، في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها؛ ليكون إلى تاريخ 28/ 6/ 1443 هـ الموافق 31 يناير 2022، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

تأشيرات الزيارة

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها؛ ليكون إلى تاريخ 28 / 6 / 1443هـ الموافق 31 يناير 2022.

اقرأ أيضًا:
«أوميكرون» يُجبر المالديف على منع 7 دول أفريقية من زيارتها
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.