منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تُعلق الرحلات الجوية مع 7 دول لهذا السبب

قررت وزارة الداخلية السعودية، تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول مالاوي، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشل، موريشيوس، جزر القمر والمغادرة إليها؛ بسبب بتفشي فيروس كورونا في هذه الدول.

خلال معرض دبي للطيران 2021| الخطوط السعودية توقع 4 اتفاقيات لتحسين الاتصالات
الخطوط السعودية
الخطوط السعودية
السعودية

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إن قرار تعليق القدوم مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، جاء لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا، وبناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا (أوميكرون) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

الخطوط السعودية
صورة أرشيفية

وأضاف: إنه تم تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة أو غير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

وأكد أنه يُراعي يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة (5) أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

وأشارت الوزارة إلى أن من دخل المملكة قادمًا من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقًا، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر 2021، يجب أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، على أن يتم إجراؤه بعد وصوله إلى المملكة.

الخطوط السعودية
صورة أرشيفية

ونوه المصدر إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

وفرضت عدة دول حول العالم، حظرًا على الرحلات القادمة من دول إفريقية ومن جنوب إفريقا، على خلفية انتشار والمخاوف من خطورة المتحور الجديد (أوميكرون).

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.