منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأمم المتحدة: التأثير الاجتماعي والاقتصادي لجائحة كورونا سيظل محسوسًا إذا لم تصمد الاستثمارات الذكية

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن التأثير الاجتماعي والاقتصادي لجائحة كورونا، سيظل محسوسًا لسنوات قادمة، إذا لم تستطع الاستثمارات الذكية الصمود اقتصاديًا ومجتمعيًا ومناخيًا.

وأوضحت الأمم المتحدة، عبر تقرير رسمي حول الوضع الاقتصادي العالمي وآفاقه، أن التعافي المستدام من جائحة كورونا سيعتمد على حجم تدابير التحفيز والتوزيع السريع للقاحات، وجودة وفعالية هذه التدابير لبناء القدرة على الصمود في المستقبل.

اقرأ المزيد:

الأمم المتحدة: استجابة مصر الاقتصادية لكورونا الأفضل إفريقيًا

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

وأوضح التقرير، أن الاقتصاد المتقدم الذي يُتوقع أن يُحقّق نمواً في الناتج بنسبة 4% خلال العام الحالي، قد شهد انكماشاً أكثر من المجالات الاقتصادية الأخرى في العام الماضي بسبب الإغلاق الاقتصادي وما تلاه من موجات الجائحة.

يُشار إلى أن البلدان النامية شهدت انكماشاً أقل حدة بنسبة 2.5%، ويُتوقع أن تنتعش بنسبة 5.7% خلال العام الحالي، وذلك بحسب التقديرات الواردة في التقرير.

اقرأ أيضًا:

الأمم المتحدة تدعو لدعم الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.