منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية تتراجع.. و«ناسداك» يسجل خسائر أسبوعية 4.5%

سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية، تراجعًا في ختام الجلسة؛ ما دفعها إلى تسجيل خسائر قوية في إجمالي تعاملات الأسبوع الأول من 2022.

شهدت مؤشرات “وول ستريت” المزيد من الخسائر مع نهاية جلسة التداولات، بعد إدلاء المزيد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي بتصريحات حول إمكانية رفع معدل الفائدة قريبًا.

وأنهت أسهم شركات التكنولوجيا آخر جلسات الأسبوع بخسائر قوية، إذ انخفض سهم كل من “إنفيديا” و”كوالكوم” و”إيه إم دي” بحوالي 2% لكل منها، كما تراجع سهم “نتفليكس” 2%، وهبط سهم “مايكروتشيب تكنولوجي” بنحو 3%، ليصبح بين الأكثر تراجعًا في مؤشر “ناسداك”.

الأسهم الأمريكية

اقرأ المزيد:
الأسهم الأمريكية تغلق على تباين بنهاية التعاملات

وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي هامشيًا بنسبة 0.01% أو ما يعادل 4.8 نقطة؛ ليصل إلى 36.231 ألف نقطة، لينخفض 0.3% في إجمالي الأسبوع الجاري.

كما انخفض “S&P 500” بنحو 0.4% ما يعادل 19 نقطة ليسجل 4677 نقطة؛ ليتراجع أسبوعيًا بحوالي 1.9%.

وتراجع مؤشر “ناسداك” بنسبة 1% أو 145 نقطة عند 14.935 ألف نقطة؛ ليهبط 4.5% في الأسبوع الحالي، بما يمثل أسوأ أداء للمؤشر منذ فبراير 2021.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الأمريكية تتراجع بنهاية التعاملات
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.