منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اتحاد المصارف العربية يُطلق مؤتمرًا لمناقشة تداعيات الأزمة الدولية

يستعد اتحاد المصارف العربية، لإطلاق مؤتمرًا لمناقشة الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية وآثار الأزمات الاقتصادية والسياسية الدولية بالأمن الغذائي العربي ، خلال يومي 18 و19 مايو الجاري بالعاصمة القاهرة.

ويُشارك في المؤتمر الذي يحمل عنوان “تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية”، نخبة من القيادات المصرفية العربية والدولية رفيعة المستوى.

 

اقرأ المزيد:
الإمارات المركزي يقر نظام “البنوك محدودة الترخيص”

 

 

بدوره، قال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، اليوم الأحد، إن المؤتمر سيناقش تداعيات الأزمة الدولية الحالية وتأثيرها في الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية.

وأضاف: كذلك بحث التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن الاقتصادي في ظل الأزمة الجيوسياسية الدولية وتأثيرها على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى تداعيات أسعار النفط والغاز عالميًا وتفاعل الأسواق المالية العربية مع الأزمة وآفاق التحويلات المالية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيبحث الفرص المتاحة للاستثمار المصرفي العربي في الطاقة البديلة، وتفاعل الأسواق المالية العربية مع الأزمة وآفاق التحويلات المالية، ودور القطاع الخاص في مكافحة التغير المناخي.

 

اقرأ أيضًا:
السودان واتحاد المصارف العربيةِ يُبرمان اتفاقية المقر المشترك

 

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.