منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إيلون ماسك يتبرع بجزء من أرباح إكس لإسرائيل وغزة

أعلن الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، أن منصة “تويتر” ستتبرع بكل ما يأتي من الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب في غزة إلى المستشفيات في إسرائيل والصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة.

 

قد يعجبك..أسباب ملايين المطالبات لـ “ماسك” بتوفير خدمات ستارلينك إلى قطاع غزة

تخفيف معاناة الحرب

وقال ماسك في تغريدة على موقع “إكس”: “سنقوم بالتبرع بجميع عائدات الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب في غزة إلى منظمات الإغاثة في المنطقة، بما في ذلك المستشفيات في إسرائيل والصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة”.

وأضاف ماسك: “نأمل أن تساعد هذه التبرعات في تخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الحرب”. كما تعد هذه التبرعات من إيلون ماسك خطوة إيجابية لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، الذي تضرر بشكل كبير من الحرب الأخيرة.

وتأتي هذه التبرعات في وقت يعاني فيه سكان قطاع غزة من ظروف إنسانية صعبة، حيث يحتاجون إلى مساعدات طبية وغذائية وسكنية.

ويتوقع أن تساهم هذه التبرعات في تخفيف المعاناة الإنسانية في القطاع، وتساعد في إعادة إعماره.

يذكر أن ماسك في وقت سابق استجاب للمطالبات المستمرة له، وأعلن عن دعم المنظمات الأممية العاملة بقطاع غزة بخدمة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي. جاء ذلك بعدما طالب مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة منصة “إكس” – تويتر سابقًا – من ماسك، توفير خدمات “ستارلينك” لقطاع غزة، بعدما اشتدا الحصار التي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مما أدى إلى انقطاع الاتصالات والإنترنت عن غزة.

نتنياهو يعلن إطلاق سراح الرهائن على مراحل

وفي نفس السياق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء. كما أنه سيتم إطلاق سراح الرهائن على مراحل. مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ساعد في تحسين الاتفاق ليشمل المزيد من الرهائن المحتجزين لدى “حماس”.

كما أضاف نتنياهو خلال انعقاد الحكومة للتصويت على اتفاق الرهائن. إن “القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل. علاوة على أن الاتفاق يسمح للجيش بالاستعداد لمواصلة القتال”.

بينما أوضح نتنياهو أن الاتفاق ينص على إطلاق سراح 2600 أسير فلسطيني. بينهم 40 من الأسرى الأمنيين، بالإضافة إلى جثتي جنديين إسرائيليين.

في حين كانت إسرائيل و”حماس” قد توصلتا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، يوم أمس الثلاثاء.

 

مقالات ذات صلة:

إيلون ماسك يدعم المنظمات الأممية في غزة بخدمة ستارلينك

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.