منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ألمانيا وبنك الاستثمار الأوروبي يدعمان مصر بـ 80.5 مليون يورو

وافق مجلس النواب المصري على منح لا ترد بقيمة 80.5 مليون يورو من ألمانيا الاتحادية وبنك الاستثمار الأوروبي لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية في إطار العلاقات الاقتصادية الوثيقة التي تربط مصر بشركاء التنمية.

 

قد يعجبك.. اليوم.. انطلاق جلسات الحوار الوطنى للمحور الاقتصادى في مصر

وتشمل المنح الألمانية، التي تبلغ 80 مليون يورو، 28 مليون يورو لتعزيز آليات إدارة المخاطر ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. و32 مليون يورو لمبادرة التعليم الفني الشامل، و20 مليون يورو للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

 

تعاون مثمر مع ألمانيا

 

كما أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقات المصرية الألمانية على مستوى التعاون الإنمائي تشهد تطورًا ملحوظًا. وأن وزارة التعاون الدولي تعمل على دعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات. لاسيما في مجالات التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ودعم جهود تطوير التعليم والتعليم الفني.

منحة من بنك الاستثمار الأوروبي لدعم الصناعات الخضراء

 

من ناحية أخرى، وافق مجلس النواب على منحة بقيمة 500 ألف يورو من بنك الاستثمار الأوروبي. لدعم اختيار المخططات الاستثمارية لمشروع الصناعة الخضراء المستدامة.

 

كما يهدف مشروع الصناعات الخضراء المستدامة إلى تقديم قروضًا ميسرة ومنحًا للشركات العامة والخاصة. لتنفيذ الاستثمارات الخضراء في مجالات التخلص من التلوث الصناعي، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتطوير ممارسات الصناعة المستدامة.

 

وثمنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي العلاقات الوثيقة مع بنك الاستثمار الأوروبي، ودوره في توفير التمويلات التنموية الميسرة للقطاعين الحكومي والخاص في مصر. في حين تبلغ محفظة التعاون الإنمائي بين مصر وألمانيا 1.6 مليار يورو. ممولة 30 مشروعًا في مجالات متنوعة مثل كفاءة الطاقة، والصرف الصحي، والري، وإدارة المخلفات الصلبة. والهجرة، وسوق العمل، والابتكار، والتعليم الفني.

 

وتبلغ محفظة التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي 3.5 مليار يورو، تشمل 16 مشروعًا في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي. والنقل، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والملاحة الجوية، والبيئة، والطاقة بأنواعها.

وتتمتع مصر وألمانيا بعلاقات اقتصادية ممتدة، وتشمل العلاقات مجموعة من مجالات التعاون الصناعي والتجاري والإنمائي. كما تبلغ عدد الشركات الألمانية العاملة في مصر لحوالي 1.180 شركة بإجمالي قيمة استثمارات 7.1 مليار دولار في قطاعات الطاقة والسكة الحديد والصناعة والسياحة.

 

مقالات ذات صلة:

“أمان” المصرية تنتظر موافقة “ساما” لبدء نشاطها في التمويل الاستهلاكي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.