منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“أمان” المصرية تنتظر موافقة “ساما” لبدء نشاطها في التمويل الاستهلاكي

تنتظر شركة “أمان القابضة” المصرية موافقة البنك المركزي السعودي “ساما” النهائية لإطلاق شركة “أمان للتقسيط الاستهلاكي” برأس مال 20 مليون ريال سعودي، وذلك خلال الشهر القادم.

 

قد يعجبك.. 8.1 تريليون جنيه قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بمصر

 

وأوضح حسام مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في أمان القابضة، خلال مؤتمر الشركة السنوي، أن إطلاق “أمان للتقسيط الاستهلاكي” في المملكة العربية السعودية سيكون بالشراكة مع مستثمر سعودي، حيث تم توقيع اتفاقية مساهمين بين الطرفين.

 

شراكة سعودية وخطط توسعية

 

ووزعت حصة رأس مال الشركة الجديدة بواقع 51% لأمان القابضة و49% للشريك السعودي في حين يتوقع بدء نشاط الشركة في النصف الثاني من عام 2024.

 

كما أضاف مغازي، أن اختيار المملكة العربية السعودية جاء نظرًا لكونها من الأسواق الكبيرة والواعدة في مجال التمويل الاستهلاكي. حيث يزداد الطلب على خدمات التمويل مع نمو عدد السكان وارتفاع مستويات المعيشة.

 

التوسع نحو نيجيريا

 

من جهة أخرى، تدرس “أمان القابضة” أيضًا الدخول إلى السوق النيجيري من خلال إطلاق خدمة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. ومن المتوقع أن تنتهي الشركة من دراسة السوق النيجيري واتخاذ خطوات فعلية لإطلاق النشاط خلال العام القادم.

 

يذكر أن “أمان القابضة” عقدت مؤتمرها السنوي بحضور محمود وهبي، الرئيس التنفيذي لمنتجات التكنولوجيا في الشركة. حيث تم استعراض استراتيجية الشركة وأهدافها المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة أهم التحديات والفرص في مجال التمويل الاستهلاكي.

 

معلومات إضافية عن شركة أمان القابضة

 

تعد شركة أمان للدفع الإلكتروني هي إحدى الشركات التابعة لـ شركة راية القابضة للاستثمارات المالية في جمهورية مصر العربية. في حين تعمل الشركة في مجال التكنولوجيا المالية بهدف إنشاء مجتمع بدون أوراق نقدية. بما يهدف إلى تمكين الشمول المالي من خلال توفير أدوات دفع آمنة للمصريين، سواء كانوا يتعاملون مع المصارف أو لا.

 

وتسعى شركة أمان للدفع الإلكتروني إلى تحقيق حياة أفضل للمواطنين من خلال تقديم خدمات مالية مريحة وسهلة ومتاحة للجميع. كما تقدم الشركة خدماتها في جميع محافظات مصر من خلال أكثر من 230 ألف ماكينة دفع إلكتروني وأكثر من 200 ألف تاجر. وتأسست شركة أمان للدفع الإلكتروني عام 2016، وخلال هذه الفترة، قدمت خدماتها لـ 40 مليون عميل. في حين نفذت أكثر من 70 مليون عملية دفع إلكتروني شهريًا.

 

مقالات ذات صلة:

إيجار توضح خطوات استرداد الأموال من المستأجرين المتخلفين عن الدفع أو الإخلاء

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.