منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يتداول عند 71.50 دولار

 

عززت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وارتفعت بنحو 1.5%، بدعم من توقعات بتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

مخزونات النفط

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط بمقدار 5.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

سعر الألومنيوم يرتفع لأعلى مستوى في 13 عامًا
ارتفاع برنت ونايمكس

كما تلقت الأسعار دعمًا من توقعات وكالة الطاقة الدولية بحدوث انتعاشًا قويًا في السوق بداية من الربع الأخير من العام الجاري، بدعم من الطلب القوي المكبوت والتقدم المستمر في برامج التطعيم.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر 1.4% إلى 74.61 دولار للبرميل.

كما زادت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر 1.5% عند 71.49 دولار للبرميل.

أوبك تتوقع زيادة الطلب على النفط خلال 2022 لـ4.15 مليون برميل
خليج المكسيك

ومن جهته، قال كبير المحللين لدى شركة تداول العملات الأجنبية “أواندا” OANDA “إدوارد مويا”، إن تداعيات إعصار “إيدا” كانت أكبر مما توقع الكثيرون، وإن الإنتاج في خليج المكسيك قد يكافح للعودة إلى مستوياته حتى تنتهي العاصفة “نيكولاس”.

واتجهت العاصفة “نيكولاس” ببطء نحو ساحل الخليج الثلاثاء، وأغرقت شوارع تكساس ولويزيانا بأمطار غزيرة، وتسببت في انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل والشركات.

أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يتجاوز 74 دولارًا
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.