منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أردوغان: نسعى لرفع التبادل التجاري بين تركيا والإمارات إلى 50 مليار دولار

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أن بلاده تستهدف رفع حجم التبادل التجاري مع الإمارات العربية المتحدة من 20 مليار دولار إلى 50 مليار دولار.

 

قد يعجبك..الإمارات تدشن صندوقاً بـ 200 مليون دولار لدعم أبحاث التكنولوجيا

وأكد أردوغان على أهمية التعاون بين تركيا والإمارات في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. كما أعرب عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الإمارات في مختلف المجالات.

الشيخ محمد بن زايد يستقبل أردوغان 

ومن أهم مزايا رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، تعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات وتركيا. خلق فرص عمل جديدة. بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الشركات التركية والإماراتية. في حين تواصل تركيا والإمارات العربية المتحدة جهودهما لتعزيز التعاون في مختلف المجالات. وتحقيق مصالح البلدين والشعبين.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع ممثلي شركات الاستثمار العالمية. الشركات الإماراتية للاستثمار في تركيا مبيناً أن نحو 600 شركة برأسمال إماراتي تعمل في تركيا حاليا. موضحاً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز مستوى 20 مليار دولار.

 

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. اليوم الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات.

وتأتي زيارة الرئيس أردوغان إلى الدولة الإماراتية للمشاركة في القمة العالمية للحكومات 2024، والتي تُشارك فيها تركيا كضيف شرف هذا العام. كما بحث الزعيمان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ محمد بن زايد على أهمية التعاون بين الإمارات وتركيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. معرباً عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع تركيا في مختلف المجالات. مؤكداً أن العلاقات الإماراتية التركية شهدت تطوراً كبيراً ونوعياً خلال السنوات الماضية، خاصة على مستوى الاستثمار والتجارة والطاقة والتكنولوجيا والتنمية المستدامة وغيرها.

من جانبه، أعرب الرئيس أردوغان عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد على حفاوة الاستقبال. مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ورغبة تركيا في تعزيز التعاون مع الإمارات في مختلف المجالات. بينما تعد هذه الزيارة تأكيدًا على عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا، ورغبة الجانبين في تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

 

مقالات ذات صلة:

الإمارات توقع اتفاقيات منع الازدواج الضريبي مع الكويت والبحرين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.