منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات تدشن صندوقاً بـ 200 مليون دولار لدعم أبحاث التكنولوجيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، عن تدشين صندوق جديد برأسمال 200 مليون دولار لدعم أبحاث التكنولوجيا في الدول النامية.

 

قد يعجبك..السواحه: المملكة تتخطى 43 مليار دولار في سوق التكنولوجيا

 

أهداف الصندوق الإماراتي الجديد 

 

يهدف الصندوق إلى تمويل المشاريع البحثية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة. ونقل المعرفة والخبرات إلى الدول النامية. بالإضافة إلى بناء قدرات الدول النامية في مجال البحث العلمي. وتعزيز التعاون الدولي في مجال التكنولوجيا.

ومن المنتظر أن يركز الصندوق على دعم المشاريع في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي. والطاقة المتجددة. وكل من التكنولوجيا الحيوية. والمالية.

وكشف مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الإماراتي، عن أن الصندوق سيمول المشروعات البحثية. وسوف يفتح المجال أمام الحكومات والمنظمات في الدول الفقيرة، لاستخدام التقنيات التي تطورها الإمارات.كما أوضح مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الإماراتي، أنه سيشرف على الصندوق الذي ستموله حكومة أبوظبي. مشيرًا إلى أنه يشمل على تمكين الدول في جميع أنحاء العالم من تطوير الحلول البحثية المبتكرة.

 

 

مبادرات إماراتية لدعم التكنولوجيا في الدول النامية

 

وتؤدي دولة الإمارات العربية المتحدة دورًا رائدًا في دعم التكنولوجيا في الدول النامية من خلال العديد من المبادرات والمشاريع. ومن أبرز هذه المبادرات صندوق أبو ظبي للتنمية حيث يقدم الصندوق قروضًا ميسرة ومنحًا للدول النامية لتمويل مشاريعها التنموية، بما في ذلك مشاريع التكنولوجيا.

مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. بينما تقدم المؤسسة الدعم للعديد من المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تحسين حياة الناس في الدول النامية. بما في ذلك مشاريع التكنولوجيا.

هيئة محمد بن راشد للفضاء وتعمل الهيئة على تطوير قدرات الدول العربية في مجال الفضاء. بينما تقدم الدعم للعديد من المشاريع الفضائية في الدول النامية. بالإضافة إلى برنامج “معًا” للتعاون الدولي ويقدم البرنامج الدعم للعديد من المشاريع التنموية في الدول النامية، بما في ذلك مشاريع التكنولوجيا.

وتساهم هذه المبادرات الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة في تسريع عملية تطوير التكنولوجيا في الدول النامية. وجذب المزيد من الاستثمارات إلى الدول النامية. بالإضافة إلى رفع مستوى المعيشة في الدول النامية.

 

مقالات ذات صلة..

أعلى 10 وظائف أجرًا في العالم.. قطاع التكنولوجيا يتصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.