منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إنجاز جديد.. اليوسفي المصري يغزو أسواق السلفادور

حققت الصادرات الزراعية المصرية إنجازًا جديدًا بإعلان فتح أسواق السلفادور أمام اليوسفي المصري، وذلك في إطار جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المتواصلة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز احتياطياته من العملة الأجنبية.

 

قد يعجبك.. الصادرات المصرية تسجل 6 مليارات دولار في 2024 بنمو 6%

 

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، عن هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أنه يأتي ثمرة للجهود الدؤوبة التي تبذلها الوزارة لفتح أسواق دولية جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية.

 

كما أكد تقرير تلقاه الوزير من الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي المصري. على نجاح جهود الحجر في فتح السوق السلفادوري أمام اليوسفي المصري، لتنضم بذلك السلفادور إلى قائمة الدول التي تستورد هذا المنتج المصري الفاخر.

وأشار التقرير إلى موافقة السلطات الزراعية السلفادورية رسميًا على فتح السوق أمام صادرات مصر الزراعية من اليوسفي. وبدء عملية التصدير بالفعل. بما يبشر بزيادة أرباح القطاع الزراعي المصري وتعزيز مساهمته في الدخل القومي.

 

السلفادور تنضم إلى قائمة الدول المستوردة

 

ويعد السوق السلفادوري إضافة جديدة إلى قائمة الدول التي تستورد منتجات مصر من البرتقال والبطاطس والرمان. بما يؤكد قدرة المنتجات المصرية على المنافسة في الأسواق العالمية وتحقيق عائدات قوية.

 

كما أكدت وزارة الزراعة على التزامها بمواصلة الجهود لفتح المزيد من الأسواق الدولية أمام المنتجات الزراعية المصرية. والتي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم بفضل جودتها العالية والتزامها بمعايير الصحة النباتية الدولية.

 

تطوير منظومة الصادرات الزراعية

 

في حين أشارت الوزارة إلى دور منظومة الصادرات الزراعية المصرية المطورة في تحقيق هذا النجاح. والتي تشمل الحجر الزراعي والمعامل، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية المتخصصة. لضمان جودة المنتجات المصرية وتنافسيتها في الأسواق العالمية.

 

كما تسهم النتائج الإيجابية للقطاع الزراعي المصري، حيث سجل تقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية لشهر يناير 2024. تحقيق قطاع الزراعة إيرادات بلغت 467 مليون دولار، لتحتل المرتبة الثانية بعد مواد البناء من حيث الحصيلة الدولارية.

 

مقالات ذات صلة:

الصادرات المصرية إلى السعودية تقفز إلى 263 مليون دولار في يناير

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.