منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة العمل تتجه لإطلاق 20 مبادرة لتحفيز قطاع الأعمال

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عزمها إطلاق 20 مبادرة جديدة؛ لتحفيز وتحسين بيئة أعمال القطاع الخاص؛ للإسهام في توطين الفرص الوظيفية.

كما تهدف المبادرات لرفع مستوى تنافسية المنشآت في سوق العمل، وتأتي المبادرات كنتاج ورش العمل التي عقدها القطاع الخاص.

وتأتي القرارات امتدادًا لمبادرات أطلقتها الوزارة العام الماضي، سعيًا منها إلى الاستمرار في تطوير قطاع الأعمال ورفع مستوى مشاركة أبناء وبنات الوطن في التنمية الاقتصادية الوطنية بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتهدف إلى دعم التوطين، بمختلف المجالات، من خلال نشر مؤشرات التوطين لعدد من الأنشطة الموطنة، وإيجاد منتجات تحفيزية للمنشآت لزيادة نسب التوطين لديها.

وتشمل المبادرات تطوير سياسات وآليات الاستقدام ومنها ما يتعلق بتأشيرات التأسيس للمنشآت الجديدة، إضافةً إلى تطوير بوابة التأييدات الحكومية والتأشيرات الموسمية.

وتسعى لإتاحة فرص التدريب وتطوير المهارات للباحثين عن عمل والعاملين من المواطنين، كما تضمنت المبادرات تقديم المشورة والدعم لكافة العاملين، من خلال تقديم الإرشاد المهني لهم.

يشار إلى أن الوزارة أطلقت مؤخرًا خدمة نقل العاملين بين منشآت القطاع الصحي عبر مبادرة “أجير” المطور التي تعد باكورة المرحلة الثانية من المبادرات.

كما أطلقت مبادرة تدريبية بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتي تهدف الى رفع الوعي بنظام العمل السعودي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.