«هيئة النقل» تضع شرطًا أساسيًا لاستخدام وسائل المواصلات

0

قرر هيئة النقل السعودية، قصر استخدام وسائل النقل البري والبحري والسككي في المملكة، على المحصنين بالجرعة التنشيطية، من شهر  فبراير المقبل.

 

وقالت: إنه بدءًا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 1 / 2 / 2022م، سيصبح التحصين بالجرعة التنشيطية وظهور حالة (محصن) في تطبيق “توكلنا” شرطًا أساسيًا لاستخدام وسائل النقل البري والبحري والسككي في المملكة.

 

فيما، استثنى القرار، الفئات المعفاه من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

 

وأشارت الهيئة، إلى أن القرار يشمل: القطارات، وسيارات الأجرة، وتأجير السيارات، وتطبيقات نقل الركاب، وحافلات نقل الركاب داخل المدن وخارجها، والعبارات بين جازان وجزيرة فرسان، إلى جانب دخول مقر الهيئة وفروعها ودخول مراكز خدمات الأعمال، وكذلك دخول مقار الناقلين والمشغلين وخدمات النقل ومنافذ البيع والتأجير، ودخول مراكز ومحطات النقل وغيرها من المواقع المساندة لها.

هيئة النقل
هيئة النقل
اقرأ المزيد:
«لنجعلها خضراء»| مبادرة النقل لخفض نسبة الانبعاثات الكربونية 25%

وأكدت أن تطبيق الإجراءات الاحترازية في وسائل النقل يأتي للحفاظ على صحة وسلامة المستفيدين، وتهيئة خدمات النقل الآمنة والمناسبة لهم، وامتدادًا لما أوصت به الجهات المختصة بشأن أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية للقاحات “كوفيد-19″، لتعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع والسيطرة على تفشي الفيروس، خصوصًا سلالاته المتحورة.

وشددت الهيئة العامة للنقل، على أهمية التزام جميع المنشآت المرخصة، بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية المعتمدة من الجهات المعنية، والمنشورة على موقع هيئة الصحة العامة (وقاية).

اقرأ أيضًا:
الهيئة العامة للنقل ترفع العلم السعودي على ناقلة (العنود)
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.