منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة التقييس الخليجية تنظم اليوم الخليجي المفتوح السادس للمشغلين الاقتصاديين

0

نظمت هيئة التقييس الخليجية أمس، فعالية اليوم الخليجي المفتوح السادس للمشغلين الاقتصاديين بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة أكثر من 180 خبيرًا من المشغلين الاقتصاديين وممثلي الدول الأعضاء بالهيئة.

 

قد يعجبك..هيئة التقييس الخليجية تعتمد 27 ألف مواصفة قياسية

مناقشة تحديثات نظام المطابقة

وتضمنت فعاليات اليوم الخليجي المفتوح السادس عددًا من الجلسات وأوراق العمل التي استعرضت وناقشت العديد من القضايا ذات العلاقة، على رأسها ورقة عمل حول تحديثات نظام المطابقة الخليجية والمشاريع الجارية، ومستقبل عمليات المطابقة في دول مجلس التعاون الخليجي، ودور الفاعلين الاقتصاديين في تطوير الالتزام باللوائح الفنية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

مشاركة خبرات دول خليجية

كما تضمنت أوراق العمل نظام التشريع الإماراتي، وتحديث نظام التعيين الإماراتي، وتجربة مملكة البحرين في تحديث نظام تقييم المطابقة، والبرنامج السعودي لسلامة المنتجات، بالإضافة إلى ورقة عمل حول منصة حزم، وجلسة نقاشية حول سبل تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق بين الأطراف ذات العلاقة في العملية التشريعية.

أهداف هيئة التقييس من تنظيم الفعالية

تهدف الهيئة من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى إشراك أصحاب المصلحة الرئيسيين في العملية التشريعية لتحسين الممارسات التشريعية، وضمان سلامة المنتجات وتسهيل التبادل التجاري. ودعم مشاركة المشغلين الاقتصاديين في إعداد وتطوير التشريعات الفنية.

علاوة على تفعيل مجموعات العمل القطاعية بين الهيئة والمشغلين الاقتصاديين، مما يضمن تحسين الممارسات التشريعية، وتعزيز مشاركة المشغلين الاقتصاديين، وتعزيز كفاءة التطبيق. والخروج بالعديد من التوصيات التي تدعم توجه هيئة التقييس الخليجية في تعزيز مشاركة المشغلين الاقتصاديين والأطراف ذات العلاقة.

أهمية اليوم الخليجي المفتوح

في حين يعد اليوم الخليجي المفتوح للمشغلين الاقتصاديين فرصة لتبادل الآراء والخبرات حول المشاركة والتعاون. ومناقشة أبرز تحديات التنفيذ والقضايا الرئيسة لمزيد من التعاون والتنسيق بين المنظمين والمشغلين الاقتصاديين. والجهات المقبولة ومعالجة هذه التحديات، وإصدار التوصيات ذات الصلة حول سبل زيادة تحسين هذا التنسيق.

كما يهدف إلى ضمان مشاركة كاملة من المشغلين الاقتصاديين (الصانعون، المستوردون، الموزعون. الممثلون المعتمدون) في عملية إعداد اللوائح الفنية الخليجية. التي تهدف إلى سلامة المنتجات الصناعية في السوق الخليجي المشتركة.

بينما يذكر أن هيئة التقييس الخليجية تنظم اليوم الخليجي المفتوح للمشغلين الاقتصاديين. بشكل سنوي بالتزامن مع اجتماعات مجاميع التعاون الخليجية للجهات المقبولة. والتي تأتي استمرارًا للشراكة بين هيئة التقييس وأجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء والمشغلين الاقتصاديين.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة التقييس لدول مجلس التعاون تعقد الندوة العامة للتقييس

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.