«موانئ»: إصلاح 114 سفينة وقطعة بحرية في 2019

0 215

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” إصلاح وصيانة (114) سفينة وقطعة بحرية، خلال عام 2019م، وذلك من خلال مجمعي الملك فهد لبناء وإصلاح السفن بميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للموانئ، نحو تطوير الخدمات البحرية المتكاملة بالموانئ السعودية وتوفير خدمات تنافسية للقطاع البحري، مما يُسهم في رفع أدائها وكفاءتها وإنتاجيتها، وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في مجمعات إصلاح وبناء السفن.

ونشاط صيانة وإصلاح وبناء السفن من أهم وسائل الدعم والمساندة لتقديم الخدمات البحرية، ويقوم كل من: مـجـمـع الملك فــهـد في مـيناء جـدة الإسلامي، ومـجـمع المـلـك فـهـد في مـيناء الملك عبدالعزيز بالدمام، التي تم تأجيرها للقطاع الخاص بتقديم خدمات متميزة؛ لإصلاح السفن وصيانتها بمختلف أنواعها.

ويأتي ذلك تفعيلًا لتوجه المملكة نحو توسيع مشاركة القطاع الخاص في مشاريع وبرامج التنمية.

وخلال العام الماضي، وقعت الهيئة العامة للموانئ  اتفاقية تعاون لبناء وإصلاح السفن بميناء الملك عبدالعزيز، مع شركتين رائدتين في القطاع البحري.

ويهدف ذلك إلى جذب المزيد من السفن والمنصات البحرية إلى الميناء، بما يُسهم في رفع مستوى الخدمات والأنشطة البحرية، التي يقدمها الميناء على الصعيدين الإقليمي والدولي.

علاوة على توطين العديد من الوظائف البحرية المتخصصة وتدريب الكوادر الوطنية وصقل خبراتهم كجزء من هذه الاتفاقية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.