“مكاسب” منصة عربية متكاملة للثقافة المالية

0 151

انطلقت سلسلة برامج منصة مكاسب للثقافة المالية التي تُعد الأولى من نوعها في الخليج العربي، أمس الأحد.

وتتضمن المنصة الإلكترونية باقة متنوعة من البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية والمعرفية التي تلبي احتياجات مختلف أفراد الأسرة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر فيها العالم اليوم.

الحلقة المفقودة

وقال سعد الربيعان؛الشريك المؤسس لشركة “سلكة للمسؤولية الاجتماعية” ومنصة “مكاسب”: نسعى من خلال هذه المنصة إلى توفير الحلقة المفقودة في حياتنا اليومية التي تتزايد فيها الأعباء المالية على الأفراد والأسرة، والتي تضاعفت حاجتها مع تداعيات جائحة (كوفيد-19) التي خلّفت آثار اقتصادية ستكون الحياة بعدها مختلفة تماماً عما عرفناها”.

ولفت إلى أن (مكاسب) جاءت كنتاج خبرات متراكمة في نشر الثقافة المالية منذ عام 2013، واليوم نقدمها بوصفها مبادرة مجتمعية مشتركة مع منصة (زيفلوس) لتقديم مادة توعوية وعملية تحاكي المتطلبات المالية الملحة بأسلوب مبسط ومحتوى عربي تفاعلي”.

خدمات متنوعة

في سياق مُتصل أكد عبدالله الفليج؛ المدرب والمؤلف في المال والأعمال لـ “مكاسب”: تضم المنصة خدمات متنوعة تتضمن الإرشاد والتخطيط المالي الأسري، والاستشارات المالية الشخصية في شؤون الحياة المختلفة كالتجارة وغيرها، إلى جانب برنامج فريد للجيل الجديد من الأعمار 10-14 سنة في مجالات التسوق الإلكتروني وتحويل الهوايات لمصدر دخل ومهارات التوفير وغيرها، فضلاً عن عدد من الخدمات الأخرى التي سيتم الكشف عنها في مراحل لاحقة”.

نخبة من المدربين

وشدد الفليج على أن كافة البرامج ستقدم على يد نخبة من الخبراء والمدربين في شؤون الثقافة المالية الشخصية والأسرية ضمن موقع المنصة.

وانطلقت برامج وخدمات منصة مكاسب بداية من أمس الأحد، وستم التسجيل لتقديم البرامج عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني

. (www.makaseb.zfloos.com)

خبراء عرب

تضم المنصة في مرحلتها الأولى باقة من الخبراء والمختصين من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، من بينهم الدكتور عدنان الخياري رئيس قسم التمويل الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز، والدكتور كمال عبدالعال المستشار المالي، وصلاح الجيماز مستشار السلوك الاستهلاكي، وبدور السميط أخصائية التسويق، والمهندس أحمد الكردي أخصائي التجارة الإلكترونية، وغيرهم.

وتتيح “مكاسب” خيار التسجيل في مخلف البرامج والخدمات وفق المواعيد الملائمة للإرشاد والاستشارات المالية، فضلًا عن المشاركة في الفعاليات الجماهيرية المفتوحة والتي تقام بشكل دوري لبحث الواقع الجديد للثقافة الاستهلاكية والمالية في مجتمعاتنا الخليجية، فضلاً عن التأهب للتداعيات الاقتصادية التي فرضتها الجائحة.

 

ومنصة “مكاسب” للثقافة المالية هي نتاج جهود مشتركة بين شركة سلكة لبرامج المسؤولية الإجتماعية والعلاقات العامة (CYLKA) والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، ومنصة زيفلوس للتجارة الإلكترونية المتكاملة وإدارة المشاريع (Zfloos) والتي تتخذ من دولة الكويت مقرًا لها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.