منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس الأعمال السعودي البريطاني يبحث دور القطاع الخاص بمبادرة السعودية الخضراء

يعقد مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، غدًا الثلاثاء في العاصمة لندن، اجتماعًا لمناقشة دور القطاع الخاص في دعم الإصلاح الاقتصادي في إطار مبادرة السعودية الخضراء، بمشاركة مستثمرين وممثلي حكومتي البلدين.

ولي العهد يعلن عن تفاصيل مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

مبادرة السعودية الخضراء

مبادرة السعودية الخضراء

وأكد، خلال بيان، أن الاجتماع يأتي كواحدٍ من نتائج إطار عمل المائدة المستديرة للاستثمار المستدام، والتي انطلقت في شهر أكتوبر 2020م، وفي أعقاب إطلاق مبادرة “السعودية الخضراء”، التي تهدف إلى تعزيز دور المملكة الإقليمي والدولي في مجال إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

اقرأ المزيد:
لمستقبل أفضل.. دبي تدشّن جمعية لمشغّلي تبريد المناطق

مبادرة السعودية الخضراء

الثورة الصناعية الخضراء

ونقل البيان عن الاستثمار البريطاني اللورد جيري جيرمستوت؛ قوله: “إن المملكة المتحدة أطلقت خطة العشر نقاط للثورة الصناعية الخضراء، بالإضافة إلى إطلاق المملكة العربية السعودية لمبادرة “السعودية الحضراء”، مشيرًا إلى أن هذا الحدث سيلقي الضوء على فرص الاستثمار المهمة لكلا البلدين”.

اقرأ أيضًا:
السعودية الأولى عربيًا في إنتاج الهيدروجين الأخضر
رؤية 2030

في السياق ذاته، شدد الدكتور عماد الذكير؛ الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، على أن المجلس يدعم التعاون السعودي البريطاني المشترك في قطاعات رئيسة ضمن برنامج رؤية 2030، بما فيها مجالات المدن الذكية والطاقة المتجددة والاستثمار الأخضر.

وأعرب الذكير عن تطلعه لتحقيق نتائج ملموسة من خلال المحادثات في مجالات التقنيات النظيفة والبنية التحتية المستدامة.

وفي  يوم 27 مارس الماضي،  أعلن صاحب السمو الملكي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن مبادرة السعودية الخضراء.

وتهدف مبادرة سعودية الخضراء؛ لرفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.