متى يحتاج مشروعك لقروض التمويل؟

0

ترجمة-رنا خطيب:

قد يرغب رائد الأعمال في أي مرحلة من مراحل نشاطه التجاري في الحصول على قرض.

وتعدّ هذه القروض التجارية إحدى الطرق الأكثر شيوعًا، لأصحاب المشاريع للحصول على التمويل، وعادة ما يتاح لك الحصول على أموال أكثر؛ مما قد تحصل عليه في حال طلبت ذلك من  الأصدقاء أو أفراد الأسرة.

لكن كم هو مبلغ المال الذي يمكنك الحصول عليه من قرض تجاري؟ هل مجرد المشي إلى البنك يمكن طلب مليون دولار مثلًا؟ إذا كان هذا يبدو خارج التصور، فهل يبدو مبلغ 500000 دولار أكثر منطقية؟

إذا لم تكن على دراية بعالم تمويل الديون، فقد تجهل العوامل التي تملي عليك مبلغ قرض لشركتك. وقد تتخيل، يعتمد ذلك على عدة أمور يجب أخذها بالحسبان، بما في ذلك احتياجاتك، والقطاع المالي، ومجال صناعتك، وأكثر من ذلك.

فيما يلي نظرة عامة على مقدار الأموال، التي يمكن أن تحصل عليها شركتك عادةً من قرض تجاري.

ما الذي يحدّد مبلغ القرض؟

من النادر أن يعرض قرضين من اثنين من المقرضين بنفس مبلغ المال بالضبط. يجري المقرضون المختلفون (البنوك التقليدية، والمقرضون عبر الإنترنت، والمقرضون البديلون)، تقيمًا لمجموعة متنوعة من العوامل، ولهم خوارزميات مختلفة، وقد يركزون أكثر على الجوانب المختلفة لتاريخ شركتك. إذا كنت مهتمًا بالحصول على أفضل قرض ممكن، وبأفضل سعر ممكن، فابدأ العمل الآن على تحسين هذه العوامل:

  • درجة الائتمان الشخصية الخاصة بك.
  • درجة الائتمان التجارية الخاصة بك.
  • التدفق النقدي الشهري لعملك.
  • وقتك في العمل (أفضل طريقة لتحسين هذا واحد، بالطبع، هو الاستمرار الحالية).

بالإضافة إلى ذلك، عند تقديم طلب للحصول على قرض، قد يُطلب منك تقديم بعض الوثائق أو جميعها والمعلومات التالية:

  • بيانات عن البنك.
  • الإقرارات الضريبية الشخصية والتجارية.
  • بيانات الأرباح والخسائر.
  • الميزانية العمومية.
  • دخلك الشخصي.
  • الإيرادات السنوية.
  • خطة العمل.
  • نوع الصناعة.
  • ضمان أو ضمان شخصي.

مما لا يثير الدهشة، أنّه كلما كانت أعمالك المالية (والشخصية) أقوى، كلما رأى المقرضون على الأرجح أنّك مؤهّلا للحصول على مبالغ كبيرة من القروض.

إنّ مجرد تجاوزك الحد الأدنى من المتطلبات لبعض العوامل المّحدّدة (مثل 650 درجة ائتمان شخصية للقروض المصرفية) لن تحصل على نفس القدر من المال الذي تحصل عليه من النخبة.

ما هو المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه عموما من قرض تجاري؟

يعتمد المبلغ الفعلي الذي سيمنحه مقرض الأعمال، لك على إجمالي مبيعاتك السنوية، بالإضافة إلى جدارتك الائتمانية وأي دين حالي لديك بالفعل.

فالشركة التي تبلغ مبيعاتها السنوية مائة ألف دولار سنويًا، لن يكون لها نفس الاحتياجات التي تبلغ 10 مليون دولار في نفس الوقت، والمقرضون لن يرغبوا في إقراض مبلغ كبير من المال لشخص ذي تاريخ ائتماني رديء ـ بل إنّهم يفضّلون المقترضين المسؤولين.

عموما، ومع ذلك، فإنّ القاعدة الأساسية هي أنّ المقرضين لن يتوسعوا أكثر من 10-30 ٪ من الإيرادات السنوية للشركة في قرض واحد. إذا كنت تريد المزيد من المال، فسيتعين عليك كسب المزيد من المال أولًا.

ما مقدار المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه من كل خيار من خيارات الإقراض؟

وليس كل المقرضين ومنتجات القروض هي نفسها. وسوف تكون عادة القروض التجارية طويلة الأجل وخطوط الائتمان التجارية صافية، لك أكثر من القروض القصيرة الأجل، أو تمويل المعدات أو الفواتير، أو بطاقات الائتمان التجارية.

إليك لمحة سريعة عما يمكن أن يقدمه كل خيار من خيارات الإقراض لشركتك:

  • قروض لأجل أو قروض SBA: من 5000 إلى 5 ملايين دولار.

تملك البنوك الحد الأدنى من المتطلبات الصارمة للحصول على قرض تجاري صغير، وغالبًا لا ترغب البنوك في الدخول في مشكلة الاكتتاب في قرض صغير، مقابل بضعة آلاف من الدولارات. ومع ذلك، فإن قروض SBA هي قروض بنكية مضمونة جزئيًا، من خلال إدارة الأعمال الصغيرة، ويمكن أن تتراوح هذه القروض في حجمها بين 5000 دولار إلى مليون دولار قروض عقارية، طويلة الأجل.

  • خط الائتمان التجاري: من 10000 إلى مليون دولار.

تشبه بطاقات الأعمال التجارية LOCs بطاقات الائتمان، حيث يمكنك السحب على الخط الخاص بك وسداد كل سحب على حدة، مع تجديد مجموع الرصيد الخاص بك كما تفعل. تمنحك بعضبطاقات الأعمال التجاريةLOC إمكانية الوصول إلى ما يصل إلى مليون دولار أمريكي.

  • قروض قصيرة الأجل: من 5000 إلى 500000 دولار.

إذا كان لديك حاجة فورية للتمويل أو تمويل لأعمال المالية أقل تميّزا، فمن المحتمل أنّك تبحث عن الحصول على قرض من مقرض عبر الإنترنت على أساس قصير الأجل. هذه القروض في كثير من الأحيان تكون كحد أقصى في 500،000 دولار.

  • بطاقات الائتمان التجارية: ما يصل إلى 100،000 دولار.

يمكنك استخدام بطاقة ائتمان تجارية كما تفعل مع أي خيار تمويل آخر – إخراج مبلغ معين لدفع مصاريفك وسداد هذا الدين وفقًا لجدول مناسب لك، شريطة أن تتمكن من دفع مدفوعات الفائدة. معظم بطاقات الائتمان التجارية لها سقف يصل إلى 100000 دولار.

  • تمويل المعدات أو الفاتورة: يختلف اعتمادًا على المبلغ المطلوب

إذا كنت بحاجة إلى قطعة معينة من المعدات، أو كنت تنتظر من أحد العملاء لسداد فاتورة، يمكنك البحث في تمويل المعدات أو الفاتورة، على التوالي. مع هذه المنتجات، يمنحك المقرض المبلغ الدقيق الذي تحتاجه (أو بالقرب منه) لتغطية تكلفة الجهاز أو تعويض أرباحك المستحقة. خيارات التمويل هذه مضمونة ذاتيًا – حيث تعمل المعدات أو الفاتورة كضمان.

في الغالب، سترى حدود تمويل المعدات المتاحة تصل حوالي 250،000 دولار أو نحو ذلك، ولكن يمكن أن تصل حدود تمويل / احتساب الفواتير لملايين الدولارات، بشرط أن يكون عقدك مع شركة أو علامة تجارية كبرى، ملزمة بتسديد الدين.

في نهاية اليوم، لا ينبغي أبدًا أن تحصل على أموال أكثر مما تحتاجه في قرض تجاري. خذ الوقت الكافي لتحديد احتياجاتك من رأس المال، ومن ثم معرفة الخيار الذي قد يساعدك في الحصول على هذه الأموال بأسعار معقولة.

المصدر: allBusiness/ by Meredith Wood 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.