منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

متخصصة في الشؤون العربية لـ”الاقتصاد اليوم”: السعودية والكويت تؤكدان وحدة الخليج ورفض التدخلات الخارجية

0

قالت أسماء الحسيني، المتخصصة في الشؤون العربية، إن البيان الختامي للزيارة التاريخية لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى المملكة العربية السعودية، يؤكد على دفاع المملكة عن المصالح العربية.

 

قد يعجبك.. الزومان لـ “الاقتصاد اليوم”: التعاون “السعودي-الكويتي” يفتح آفاقًا جديدة للنمو

وأضافت الحسيني في تصريحات خاصة لـ”الاقتصاد اليوم“، أن البيان تضمن العديد من البنود التي تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويحقق أهدافهما التنموية.

وأشارت الحسيني إلى أن البيان أكد على دعم البلدين للوحدة العربية، ورفضهما التدخلات الخارجية في الشؤون العربية. كما أكد البيان على ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

 

وأوضحت المتخصصة في الشئون العربية، أن البيان الختامي السعودي الكويتي، الذي صدر عقب زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى المملكة العربية السعودية. يؤكد دفاع المملكة عن المصالح العربية، وحرصها على أمن واستقرار المنطقة.

وأشارت إلى رفض البيان القاطع لأي ادعاءات بوجود حقوق لأي طرف آخر. في حقل الدرة أو المنطقة المغمورة المقسومة بين المملكة العربية السعودية والكويت. كما أكد تجديد الدعوات السابقة للجمهورية الإسلامية الإيرانية للتفاوض حول الحد الشرقي للمنطقة المغمورة المقسومة.

البيان الختامي يدعم المصالح والشؤون العربية

ولفتت المتخصصة في الشؤون العربية، إلى أن المواقف السعودية والكويتية تأتي في إطار الدفاع عن الحقوق السيادية للبلدين في المنطقة المغمورة المقسومة. وضمان أمن وسلامة الملاحة البحرية في المنطقة.

كما أكدت أن البيان الختامي “السعودي الكويتي”، يأتي في وقت بالغ الأهمية، حيث تشهد المنطقة العديد من التحديات. لذا فإنه يؤكد على أهمية التعاون بين دول الخليج في مواجهة هذه التحديات، وتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

واختتمت المتخصصة في الشؤون العربية، أسماء الحسيني، تصريحاتها لـ “الاقتصاد اليوم“، أن البيان تطرق إلى عدة نقاط في غاية الأهمية. ومنها: “تأكيد وحدة الصف العربي في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية. وتعزيز التعاون الخليجي للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. وحماية الحقوق السيادية للمملكة العربية السعودية والكويت في المنطقة المغمورة المقسومة. بما في ذلك حقل الدرة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية أمن الملاحة البحرية في الخليج، باعتباره ممرًا حيويًا للتجارة العالمية.”

 

كتب/ محمد عبدالرحمن

مقالات ذات صلة:

السعودية والكويت توقعان اتفاقيات مهمة في مجالات التجارة والطاقة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.