قيمته 90 مليون يورو| السلطات الإسبانية تصادر يخت ملياردير روسي

0

أعلنت السلطات الإسبانية، مصادرتها يختًا فاخرًا يملكه أحد رجال الأعمال الروس الذين تربطهم علاقة وثيقة بالكرملين، وذلك بناءً على طلب الولايات المتحدة.

يخت فاخر

وأوضحت الشرطة الإسبانية، عبر بيان رسمي، أنّ اليخت الذي يبلغ طوله 78 مترًا ويحمل اسم تانغو، جرى احتجازه في ميناء بالما دي مايوركا، بالتنسيق مع عملاء فدراليين أمريكيين.

اقرأ أيضًا:
تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية|إلغاء اتفاقيات تجارية وتعليق رحلات الطيران العالمية

 

90 مليون يورو

وأفادت أنّ اليخت الذي تبلغ قيمته أكثر من 90 مليون يورو، مملوك للملياردير الروسي فيكتور فيكسلبيرغ، رئيس مجموعة رينوفا و”المقرّب جدًا” من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إخفاء ملكية

وأكدت، أنّ فيكسلبيرغ ليس هدفًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي “في الوقت الحالي”، إلا أنّه يخضع للتحقيق في الولايات المتحدة لمحاولته إخفاء ملكيته لليخت لتجنّب عقوبات واشنطن.

اقرأ المزيد:
“آبل” تعتزم خفض إنتاج “آيفون” و”إيربودز” لهذا السبب

 

مصادرة وثائق

وقالت: إنّ عملاء إسبان وأمريكيين صادروا وثائق وأجهزة كمبيوتر من اليخت، الذي يحمل علم جزر كوك “لتأكيد هوية مالكه الحقيقي”.

القائمة السوداء

يُشار إلى أن رينوفا وبعض الشركات الروسية الأخرى أُضيفت إلى القائمة السوداء للعقوبات الأمريكية عام 2018، في إطار جهود واشنطن لمعاقبة موسكو على هجماتها المزعومة ضدّ “الديموقراطيات الغربية”.

اقرأ أيضًا:
قيمته 140 مليون يورو| أسبانيا تُصادر يخت رجل أعمال روسي

 

خلية تعقب

وأنشأت واشنطن في مارس 2022، خلية لتعقّب مقتنيات الأوليغارش الروس الخاضعين للعقوبات ومصادرتها.

لن تكون الأخيرة

بدوره، قال ميريك ب. غارلاند؛ المدّعي العام الأمريكي: «نفّذ فريق العمل لدينا أول مصادرة لأصول تخصّ شخصًا خاضعًا للعقوبات له علاقات وثيقة مع النظام الروسي. وهذه العملية لن تكون الأخيرة».

اقرأ المزيد:
600 مليون دولار| تعرف على تكلفة تشغيل أكبر يخت فاخر في العالم

 

رابع يخت

ويعد هذا اليخت هو الرابع لملياردير روسي، يتم مصادرته من السلطات الإسبانية منذ الحرب الروسية الأوكرانية.

عقوبات دولية

يُذكر أن السلطات الأمريكية والأوروبية سبق وأن صادروا يخوتًا عدّة لأثرياء روس لديهم صلات مع الرئيس فلاديمير بوتين، منذ الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2022؛ للضغط على بوتين لسحب قواته.

اقرأ أيضًا:
الحرب الروسية الأوكرانية| إيطاليا تحتجز أكبر يخت في العالم
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.