منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية الزراعية يُبرم 4 مذكرات تفاهم لدعم الإنتاج الزراعي

وقّع صندوق التنمية الزراعية اليوم الأربعاء، 4 مذكرات تفاهم مع جمعية النحالين التعاونية في الباحة، والجمعية التعاونية للرمان بمنطقة الباحة، والجمعية التعاونية الزراعية في الباحة، والجمعية التعاونية الزراعية في بلجرشي.

اقرأ أيضًا..صندوق التنمية الزراعية يوافق على قروض بقيمة 337 مليون ريال

وتأتي الاتفاقيات لدعم المستفيدين في الأنشطة الزراعية الريفية، في إطار دعم وتعزيز دور الجمعيات التعاونية الزراعية في مختلف المناطق، وذلك ضمن البرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بالمملكة.

اقرأ المزيد..صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا بقيمة 333 مليون ريال

ووقع مذكرات التفاهم مدير فرع الصندوق المكلف في منطقة الباحة المهندس إبراهيم بن محمد الغامدي، مع كل من: رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية في الباحة الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم، ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للرمان بمنطقة الباحة سعيد بن سعد الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية في الباحة صالح بن عباس آل حافظ، ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية في بلجرشي عبدالله بن عساف آل غنيم، بحضور نائب مدير عام الصندوق للاستراتيجية المهندس عادل بن عبدالله الجمعة، وعدد من أعضاء الجمعيات والصندوق.

اقرأ أيضًا..صندوق التنمية الزراعية يُعلن تأجيل تحصيل الأقساط لأغسطس المقبل

وقال المهندس عادل الجمعة:”إن مذكرات التفاهم تهدف وبشكل رئيس إلى تمويل الأنشطة الزراعية الريفية بالتعاون مع هذه الجمعيات وذلك في مجال تربية النحل وإنتاج العسل، وزراعة وتسويق الرمان، وكذلك المنتجات والأنشطة الزراعية الأخرى التي تدخل في مجال عمل الجمعيات، وذلك وفقاً لشروط ولوائح ومعدلات الصندوق”.

اقرأ المزيد..مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقّع اتفاقية تعاون مع صندوق التنمية الزراعية

وأوضح الجمعة أن توقيع المذكرات يأتي ضمن برامج وأنشطة الصندوق في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة، للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي والريفي، ورفع كفاءته الإنتاجية واستدامته باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة وذلك عن طريق تمويل تلك المجالات وتقديم قروض ميسرة للمزارعين.

اقرأ أيضًا..صندوق التنمية الزراعية يُقدّم مليارا ريال للمستثمرين بقطاع الأغذية

وأضاف أن الصندوق يحرص على تفعيل التعاون وخاصة مع قطاع كبير ومهم مثل الجمعيات التعاونية، من أجل تطوير أدائها لتحقيق أهداف تطوير القطاع الريفي الزراعي بما ينسجم وأهداف برنامج التنمية الزراعية الريفية.

وأكد الجمعة أن الجمعيات التعاونية في منطقة الباحة ستقدم خدماتها للإسهام في الرقي بمستوى العمل التعاوني الذي يخدم قطاع الزراعة وتربية النحل والنحالين ودعم التنمية الريفية، وتوفير المستلزمات الخاصة بهذه الأنشطة الزراعية لتقديمها للمشتركين بأسعار منافسة، وتسويق منتجات المشتركين وفقاً لأنظمة ولوائح الجمعيات، إضافة إلى تقديم الدورات التدريبية والإرشادية للمشتركين مع الجمعيات ومنحهم شهادات تدريب في النشاط المستهدف.

اقرأ المزيد..صندوق التنمية الزراعية يمنح قروضًا بقيمة 2688 مليون ريال خلال 2020

وأسهم الصندوق منذ إنشائه في تمويل 48 جمعية تعاونية زراعية متنوعة الأنشطة وفي مناطق مختلفة من المملكة وبقيمة تمويلية تقدر بحوالي 444 مليون ريال، وخلال هذا العام الجاري 2020م.

ووافق الصندوق على تمويل ثلاث جمعيات تعاونية بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 50 مليون ريال، إيماناً منه بالدور الذي تقوم به الجمعيات التعاونية الزراعية في مجال التنمية الزراعية حول المملكة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.