منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

روسيا تدعو شركاتها النفطية لخفض الإنتاج بحلول أبريل المقبل

0

طلبت روسيا من شركاتها النفطية خفض إنتاج النفط في الربع الثاني من العام الحالي، لضمان تحقيق مستوى الإنتاج عند 9 ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية يونيو.

 

قد يعجبك..كابيتال إيكونوميكس تتوقع نمو الاقتصاد غير النفطي السعودي بنسبة 5%

وتستهدف الحكومة الروسية من خلال هذا القرار خفض الإنتاج الإجمالي للنفط الروسي إلى 9.5 مليون برميل يوميًا، بما يتوافق مع حصتها المتفق عليها في إطار تحالف “أوبك بلس”.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة حددت أهدافًا لكل شركة نفطية، لضمان الالتزام بخفض الإنتاج وتحقيق المستوى المستهدف.

 

روسيا تخفض الإنتاج

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي، أن روسيا قررت تخفيض إنتاجها وصادراتها النفطية بمقدار 471 ألف برميل يوميًا إضافية في الربع الثاني، بالتنسيق مع تحالف “أوبك+”. كما أوضح نوفاك أن إنتاج النفط الروسي بلغ الشهر الماضي 9.5 مليون برميل يوميًا.

 

ويأتي قرار خفض الإنتاج الروسي في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا، والعقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والتي أدت إلى تراجع الطلب على النفط الروسي.

 

كما تسعى روسيا من خلال خفض الإنتاج إلى دعم أسعار النفط في السوق العالمية. وتعويض خسائرها من جراء العقوبات الغربية. وتعد روسيا من أكبر منتجي النفط في العالم، بينما تحتل المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية. كما تلعب روسيا دورًا رئيسيًا في تحالف “أوبك+”. الذي يضم الدول المصدرة للنفط (أوبك) وعددًا من الدول المنتجة من خارج المنظمة.

ومن المتوقع أن يؤثر قرار خفض الإنتاج الروسي على أسعار النفط في السوق العالمية، حيث قد يؤدي إلى ارتفاعها. وتعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية روسيا للتعامل مع العقوبات الغربية. والحفاظ على مصالحها في سوق النفط العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة:

الأنشطة غير النفطية تساهم بـ50% من الناتج المحلي بالمملكة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.