رغم كورونا| الإمارات بصدارة أفضل الوجهات السياحية في عام 2022

0 671

أفضل الوجهات السياحية في عام 2022، لاتزال مقصدًا وهدفًا لملايين السائحين من حول العالم، سعيًا لكسر الملل، والهروب من قيود العزل التي فرضتها جائحة كورونا على غالبية دول العالم، وقيود السفر والإجراءات الاحترازية التي اتبعتها غالبية دول العالم؛ لاحتواء جائحة كورونا.

بينها مصر وعُمان.. أفضل الوجهات السياحية حول العالم 2022
أفضل الوجهات السياحية في عام 2022

وعلى الرغم من استمرار جائحة كورونا في غالبية دول العالم؛ إلا أن المؤسسات الدولية تتوقع عودة القطاع السياحي للانتعاش مجددًا خلال العام الجاري، مع إقدام غالبية دول العالم على فتح حدودها مجددًا أمام حركة السياحة، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، وتلقي لقاحات كورونا.

اقرأ أيضًا..بينها جبال الألب وآيسلندا.. أفضل الوجهات السياحية لقضاء الصيف
وتُقدّم الاقتصاد اليوم لقرائها قائمة أفضل الوجهات السياحية في عام 2022.
الإمارات العربية المتحدة

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة إرشادات السفر  الآمن؛ حيث أشارت بيانات منظماتٍ دولية لتراجع وتيرة إصابات كورونا في الإمارات.

طيران الإمارات
صورة أرشيفية

وتُقدم الإمارات برامج مميزة لزوارها، عبر زيادة دُبي وأبوظبي، وغيرها من الإمارات التي تُقدّم تجربة سفر استثنائية.

نيوزيلندا

على الرغم من أن عام 2020 وبداية جائحة كورونا دفعت نيوزيلندا؛ لإغلاق حدودها وتعليق غالبية الرحلات الجوية؛ لاحتواء جائحة كورونا؛ إلا أن العام الجاري يعد واعدًا بالنسبة للسياحة في نيوزيلندا، وتستعد نيوزيلندا للترحيب بالسائحين مجددًا، تزامنًا مع نجاح جهودها في احتواء جائحة كورونا، وحصدت نيوزيلندا المرتبة الثانية Berkshire Hathaway Travel Protection لأفضل وجهات السفر في عام 2022.

طائرة تابعة لمطارات دبي
طائرة تابعة لمطارات دبي
برنامج يدعم استعادة السياحة لـ 100 شركة متخصصة في مصر

 كندا

صُنفت كندا على أنها من بين أكثر الدول أمانًا حول العالم، وجاءت كندا في المرتبة الثالثة على قائمة Berkshire Hathaway Travel Protection لأكثر الأماكن أمانًا للسفر في عام 2022، وتُقدّم كندا لزوارها باقة مختارة من المزارات السياحية المتنوعة التي تُرضي طموحات زوارها وتطلعاتهم.

المطارات البريطانية
المطارات البريطانية
جزر فيجي

تتشكّل مجموعة جزر فيجي من مئات الجزر، وتقع في المحيط الهادئ، وظلّت جزر فيجي لمدة طويلة بعيدة عن الإصابة بفيروس كورونا، حتى ظهرت إصابات بالجزر، وسرعان ما تمت السيطرة عليها بفرض الإجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وتُقدم جزر فيجي، تجربة سياحية مفعمة بالحماس لزوارها وعشاق حياة الجزر، والمحيط الهادئ.

آيسلندا

في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا لمنع تفشي جائحة كورونا، واحتّلت فيه دولة آيسلندا صدارة قائمة Berkshire Hathaway Travel Protection لأفضل وجهات السفر في عام 2022.

وتُقدم آيسلندا تجارب سياحية مميزة لزوارها، من جميع دول العالم، وتعد مزاراتها السياحية بتجربة سياحية استثنائية لزوارها.

مطارات
مطارات
جزر الباهاما

تعد جزر الباهاما زوارها بتجربة سياحية غاية في الروعة، مع الاستمتاع بأجمل الشواطئ، وأشعة الشمس الدافئة.

وتُشير بيانات وكالات السفر، إلى أن جزر الباهاما من بين الوجهات السياحية الأكثر أمانًا للسائحين 2022.

جاميكا

نصح خبراء السفر والسياحة الراغبين في قضاء عطلة هادئة، بزيارة دولة جاميكا؛ للاستمتاع بتجربة سياحية مختلفة وسط أجواء الطبيعة والهدوء.

وتشير البيانات الرسمية، إلى أن أعداد إصابات كورونا في جاميكا تحت السيطرة.

 غرينادا

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) إشعارًا من المستوى الثاني لسلامة السفر إلى الجزيرة الكاريبية؛ ما يؤكد أن معدّل الإصابات بفيروس كورونا في غرينادا معتدل، وفتحت حدودها أمام المسافرين الذين تلقوا لقاح كورونا، مع الحرص على اتباع متطلبات الاختبار والحجر الصحي والإجراءات الاحترازية.

مطارات
مطارات
جزر فيرجن البريطانية

استقبلت جزر فيرجن البريطانية العام الجديد، بتلقي إرشادات سفر من المستوى الأول من كل من وزارة الخارجية الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض.

وباتت جزر فيرجن البريطانية مفتوحة أمام السائحين من كل دول العالم، بعدما قام المسؤولون مؤخرًا بتيسير بروتوكولات الدخول للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.