بينها جبال الألب وآيسلندا.. أفضل الوجهات السياحية لقضاء الصيف

0 116

بسبب حرارة فصل الصيف يخطط الناس للذهاب إلى المصايف والشواطئ هروبًا من حرارته؛ لذا نرصد أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها الناس في ظل ارتفاع الحرارة.

برنامج يدعم استعادة السياحة لـ 100 شركة متخصصة في مصر
جبال الألب بسويسرا

فتحت سويسرا أبوابها للمسافرين الأمريكيين مؤخرًا، مع كونها مفتوحة للأوروبيين، ودول أخرى.

سويسرا
سويسرا
الوجهات السياحية

يمكنك أخذ جولات سياحية متفرقة في كل من جنيف، وزيوريخ، وبيرن، وإذا كنت تبحث عن مساحة أكثر برودًا، فتوجه إلى المناطق الأعلى ارتفاعًا للتنزه في جبال الألب؛ حيث تكون النزهة ممتعة لعشاق تسلق الجبال، أو تأخذ جولة في بحيرة برينز في قارب بعد غروب الشمس، والتي تقع في كانتون برن، وتتميز شواطئها بالعمق.

اقرأ المزيد:
«سياحة دبي» تُسجل زيارة 1.67 مليون سائح حتى أبريل 2021

 

سان فرانسيسكو

إذا كنت من عشاق السفر إلى أمريكا، فعليك بسان فرانسيسكو؛ نظرًا لطقسها اللطيف، واحتضانها معالم سياحية جاذبة للزائرين حول العالم.

وتُعد سان فرانسيسكو من أهم مدن أمريكا في ولاية كاليفورنيا؛ حيث تتميز بتضاريسها الجبلية وطبيعتها الجميلة الخلابة، فتخطفك عمارتها ذات الطراز الفيكتوري إلى عالم آخر.

أمريكا
أمريكا

وتضم المدينة معالم جذب جعلت منها أكثر المدن زيارة في العالم.

كهف  Eisriesenwelt الجليدي بالنمسا

ليس شرطًا أن تكون الوجهات الباردة في الصيف، مدنًا أو مناطق؛ فعلى سبيل المثال، تعد الكهوف وجهات سياحية مثالية؛ مثل كهف Eisriesenwelt الجليدي بالنمسا التي تتميز بجو لطيف؛ فلا تفوت هذه الجولة المثالية؛ كونها قادرة على أن تُطفيء حرارة جسدك.

اقرأ أيضًا:
لدعم السياحة الساحلية والبحرية.. السعودية واليونان توقعان اتفاقية
كهف الماموث الوطني بالولايات المتحدة

يمكنك أخذ جولة في منتزه كهف الماموث الوطني بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة، وكهوف “Postojna” بسلوفينيا، حيث تشاهد التشكيلات المذهلة من قطار تحت الأرض.

السياحة في إفريقيا
الوجهات السياحية
ألاسكا

تتمتع ولاية ألاسكا الأمريكية بمناخ فريد ومميز؛ فهي ليست كتلة جليدية فقط على مدار العام كما يعتقد البعض، لكن قد تجد طقسًا دافئًا هناك، كما أنها ملاذ مثالي في الصيف؛ حيث يتفاخر سكان ألاسكا بطبيعة منطقتهم الخلابة.

 

السياحة العلاجية
الوجهات السياحية للسياحة العلاجية
السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا

تحتضن ألاسكا الأنهار الجليدية والغابات البكر والحياة البرية الوفيرة، التي لن تشاهدها في غيرها؛ فعلى أرضها يقف أعلى جبل في أمريكا شامخًا.

 

يمكنك هناك ممارسة المشي لمسافات طويلة والتجديف والصيد، وزيارة متاحفها الغنية، كما أنها تحتضن أكبر الحدائق الوطنية في الولايات المتحدة.

 

يمكنك ركوب الدراجة في مسار “توني نولز” الساحلي في ألاسكا، واستكشاف المناطق البرية؛ مثل منتزه “تشوغاش” الوطني، على سبيل المثال.

 

كذلك يمكنك أخذ جولة ساحرة في ذراع تريسي البحري، فهو مقصد شعبي للسفن السياحية وجولات القوارب التي يأخذها السياح، مع التمتع بمشاهدة مناظر خلابة على الشلالات والأنهار الجليدية المتشعبة والجبال الجليدية الصغيرة والحياة البرية .

 

أيسلندا

آيسلندا جمهورية مكونة من مجموعة جزر، وعاصمتها ريكيافيك؛ التي تُعد من الوجهات التي تدهشك؛ حيث تستمتع بمشاهدة الشلالاتفي المرتفعات التي تُغلق غالبًا في أواخر سبتمبر.

ومن الأشياء الممتعة التي تمارسها في أيسلندا، الاستحمام في وادي البخار؛ وهو وادٍ جميل يقطع الأنفاس بجماله الخلاب، واسمه reykjadalur.

يقع الوادى فى محيط هافيراجيردى على بعد 45 كم من عاصمة أيسلندا ريكيافيك، ويوجد به ينابيع ساخنة، وحمامات طين، ونهر ساخن يمكن للزوار الاستمتاع بالاستحمام فيه.

ولا تنس أن تلقي نظرة على جبل كيركوفيل؛ أحد أهم المعالم الطبيعية في البلاد التي تأسر الزوار لجمالها وروعة تنسيقها الرباني، كما يُعد جبل كيركوفيل أحد أجمل الجبال في أوروبا؛ فلا تفوت الفرصة للاستمتاع به.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.