ذكرى البيعة الخامسة لولي العهد| مستهدفات رؤية 2030 إنجازات أبهرت العالم

0

حلت علينا اليوم الأربعاء ذكرى البيعة الخامسة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

برعاية سمو ولي العهد| الرياض تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC
برعاية سمو ولي العهد| الرياض تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC
البيعة الخامسة

تبوأت المملكة مكانتها الشامخة بين الأمم، برؤية مهندس الرؤية وعرّابها الأمير محمد بن سلمان، وتحققت منجزات أبهرت العالم، في الذكرى الخامسة لبيعة ولي العهد.

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان
اقرأ المزيد:
ولي العهد يأمر بإنشاء “تروجينا” الوجهة العالمية للسياحة الجبلية في نيوم
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
طفرة تاريخية

وحققت السعودية، طفرة تاريخية على جميع الأصعدة بكل المجالات، منذ بيعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ومُلهم الشباب، وحتى يومنا الحالي، بفضل الله ثم تفانيه في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تصوغ مستقبل السعودية، تحت إشراف القيادة الحكيمة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ خادم الحرمين الشريفين.

 

الذكرى السادسة لإعلان رؤية 2030

 

خطوات تطويرية

طمح سمو ولي العهد لبناء وطن أكثر ازدهارًا، يحقق لكل سعودي ما يتمناه، فاتخذ خطوات تطويرية كان لها عظيم الأثر، مكنته من توفير حياة كريمة للمواطن السعودي؛ الأمر الذي جعله يحتل قلوب المسؤولين والمواطنين الذين يبادلونه الحب، لتواضعه، وحكمته، وبُعد نظره، ويجددون بيعته للمرة الخامسة.

 

اقرأ أيضًا:
الذكرى السادسة لإعلان رؤية 2030.. جهود وإنجازات

 

رؤية 2030

ويسعى ولي العهد عبر «رؤية 2030»؛ لتغيير الصورة النمطية عن المملكة بأنها مجرد مصدر نفطي وأن اقتصادها يعتمد عليه بشكل كبير في موازنتها العامة، إلى اقتصاد دولة متنوع الموارد الرئيسية والثانوية، ومتعدد مصادر الدخل للميزانية العامة للبلاد في السنوات القليلة المقبلة.

كافة الأصعدة

كما تهدف رؤيته إلى رفع المستوى المعيشي والسكني والصحي والوعي الثقافي والتحصيل العلمي والتطوير التنموي، إلى جانب الابتكار وريادة الأعمال.

 

اقرأ المزيد:
الذكرى السادسة لإعلان رؤية 2030| مشروعات سياحية عملاقة ترسم مستقبل المملكة

 

تحقيق المنجزات

وقدم ولي العهد في السنوات الخمس الماضية عملًا حقيقيًا ومتواصل في كافة الاتجاهات والأصعدة؛ للوصول إلى تحقيق المنجزات على أرض الواقع، وفق خطط واضحة.

 

الذكرى السادسة لإعلان رؤية 2030

 

مصاف دول العالم

استشرف الأمير محمد بن سلمان، ملامح المستقبل المشرق للوطن، التي وضعت المملكة في مصاف دول العالم المتقدمة بلا جدال.

 

اقرأ أيضًا:
خادم الحرمين الشريفين: رؤية 2030 تُلبي تطلعات وطموحات المملكة

 

الأعلى شعبية

فلا غرابة أن يحتل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، الشخصية الأعلى شعبية بين زعماء العالم، ومن الطبيعي أن تصفه مجلة الإيكونوميست في لندن بأنه “الرجل القوي الذي يقف وراء عرش والده”.

 الأكثر تأثيراً

تصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المشهد العالمي ضمن قائمة الزعامات الأكثر شعبية والأكبر تأثيراً، في عام 2017 اختارته مجلة «التايم» الأميركية الشخصية العالمية الأكثر تأثيراً، وفي العام ذاته اختارته وكالة «بلومبرغ» الأميركية ضمن «قائمة الخمسين» الخاصة بأكثر خمسين شخصية في مجال الاقتصاد والسياسة والثقافة والتكنولوجيا، ممن تَرَكُوا أثراً على مسار التجارة بالعالم خلال عام 2017.

 

اقرأ المزيد:
50 مليون ريال| خادم الحرمين وولي العهد يتبرعان للحملة الوطنية للعمل الخيري

 

الشخصية الأكثر تأثيراً

كما اختار الشباب العربي الأمير محمد بن سلمان الشخصية الأكثر تأثيراً في استطلاع شمل آراء الشباب والشابات في 16 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في عام 2018، وذلك مقابل عدد كبير من الشخصيات العالمية، ضمت ذلك الوقت الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترمب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وآخرين؛ حيث أظهر استطلاع «أصداء بيرسون – مارستيلر» السنوي العاشر لرأي الشباب العربي 2018، أن إصلاحات ولي العهد السعودي، ومحاربته الفساد، والسماح بقيادة المرأة السيارة، واتخاذه خطوات عديدة لإصلاح الاقتصاد والمجتمع والأمن في المنطقة، كانت وراء اختياره شخصية «مُلهمة للشباب العربي».

 

الذكرى السادسة لإعلان رؤية 2030

 

الشخصية العربية الأبرز

وحصل الأمير محمد بن سلمان على لقب الشخصية العربية الأبرز لعام 2021 وفق استطلاع رأي أجراه موقع «روسيا اليوم»، وفي العام ذاته أيضاً منحته جامعة الدول العربية شهادة «درع العمل التنموي».

اقرأ أيضًا:
2.2 مليار ريال| خادم الحرمين يوجه بصرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.