دول العالم تتعافى من آثار كورونا وترفع غالبية قيود السفر

0

تمكّنت غالبية دول العالم من تجاوز آثار جائحة كورونا، وعادت من جديد لتفتح أبوابها أمام السيّاح الأجانب، وأصبح السفر الآن أكثر سهولة من قبل، في أعقاب رفع غالبية دول العالم لقيود السفر التي فرضتها خلال تفشي جائحة كورونا حول العالم.

كورونا
كورونا
«السياحة العالمية»: انتعاش القطاع بزيادة 130% في 2022
جائحة كورونا

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه غالبية دول العالم، للتعافي من تداعيات جائحة كورونا التي ضربت القطاع السياحي في مقتل، وتسببت في خسائر بلغت عشرات المليارات من الدولارات بسبب إجراءات الإغلاق العام التي اتبعتها غالبية دول العالم؛ لاحتواء انتشار جائحة كورونا حول العالم، وعرقلت حركة السفر حول العالم، وتسببت في خسائر كبرى لقطاعي الطيران والسياحة، ماتزال دول العالم تُعاني تبعاتها حتى الآن.

تستهدف700 ألف سائح سنويًا| السياحة الجبلية في المملكة أهم الوجهات الاستثنائية

وتزامنًا مع التوسع في تلقي لقاحات كورونا، وزيادة أعداد وأنواع اللقاحات المتاحة لغالبية سُكان العالم، عادة الدول مجددًا لفتح حدودها أمام الرحلات الجوية.

منظمة السياحة العالمية تتوقع انتعاش القطاع بحلول 2024

وأشارت بيانات صادرة عن موقع Travel Pulse قائمة أفضل الدول التي يُمكن زيارتها خلال العام الجاري بأقل قيودٍ للسفر.

السياحة التأملية في الوطن العربي.. كنز يستحق الاكتشاف

وترصد الاقتصاد اليوم قائمة أفضل الوجهات السياحية التي لاتشترط أيه قيودٍ للسفر، ويُمكن زيارتها بأقل مجهود.

المجلس العالمي للسفر والسياحة: 8.6 تريليون دولار عائدات متوقعة للقطاع 2022
جزر المالديف

تأتي جزر المالديف، في صدارة أهم الوجهات السياحية الصيفية التي يُمكن زيارتها بدون الخضوع لقيود السفر، وألغت جزر المالديف مؤخرًا شروط التطعيم ضد فيروس كورونا، وأصبح مطلوب منهم فقط ملء نموذج إقرار صحة المسافر قبل الدخول للبلاد، دون التقيد بالحجر الصحي أو التطعيم.

السياحة في المالديف
السياحة في المالديف

 

الدومينيكان

جاءت جمهورية الدومينيكان في قائمة أسهل الوجهات السياحية التي يُمكن زيارتها في صيف 2022، ولا تشترط الدومينيكان تقديم أي إثبات على تلقي لقاح كورونا، أو نتيجة اختبار سلبية لفحص كورونا، وتكتفي مطارات جمهورية الدومينيكان، بإجراء اختبارًا سريعًا على نسبة من الركاب ومن تظهر عليهم أعراض الإصابة بكورونا، وذلك عند الوصول لأراضي الدولة.

بينها بلغاريا ورومانيا.. وجهات سياحية آمنة في زمن كورونا
السياحة في الدومينيكان
السياحة في الدومينيكان
المكسيك

من بين الوجهات السياحية المميزة  التي تفتح أبوابها أمام زوارها خلال صيف 2022، دولة المكسيك، التي تعد زوارها بجولاتٍ وسط الطبيعة الخلابة والآثار القديمة.

المشروعات السياحية في المملكة.. وجهات فريدة وتجارب لا تُنسى

وعلى الرغم من رفعها قيود السفر؛ إلا أن بعض الركاب وأفراد الأطقم الجوية الذين يصلون إلى المطارات المكسيكية قد يخضعون لفحوصات صحية بما في ذلك فحوصات قياس درجة الحرارة، علاوة على أولئك الذين تظهر عليهم الأعراض لفحص صحي إضافي أو الحجر الصحي إذا اقتضت الحاجة.

السياحة في المكسيك
السياحة في المكسيك
أيرلندا

كغيرها من الدول لجأت أيرلندا مؤخرًا لإلغاء كافة قيود السفر التي فرضتها بسبب جائحة كورونا، وفتحت أبوابها أمام السياح والزوّار دون الحاجة إلى تقديم دليل على التطعيم أو الشفاء، أو نتائج الاختبارات السلبية أو نموذج تحديد موقع الركاب (PLF) الذي كان مطلوبًا سابقًا للدخول.

المملكة المتحدة

على خُطى أيرلندا، ألغت المملكة المتحدة جميع قيود السفر المتبقية الشهر الماضي، كما ألغت إجراء اختبارات ما قبل السفر وبعده للوافدين الدوليين غير المحصنين، وأعلنت أنه سيتم فحص من تظهر عليه أعراض الإصابة بكورونا.

السياحة في السويد

إيطاليا

كغيرها من الدول سارعت إيطاليا؛ لتخفيف القيود التي فرضتها سابقًا على السفر، وفتحت إيطاليا أبوابها أمام زوارها الذين تم تطعيمهم بالكامل، ولم يعودوا بحاجة إلى نتيجة اختبار سلبية، بينما لم يعد المسافرون غير المطعمين بحاجة إلى الحجر الصحي، وبإمكانهم الاكتفاء بتقديم دليل على اختبار سلبي حديث أو شهادة شفاء.

إيطاليا
إيطاليا
مالطا

فتحت دولة مالطا أبوابها أمام السيّاح الذين يحلمون بقضاء عُطلة ربيعية أو صيفية مميزة على شواطئ البحر الأبيض المتوسّط.

وفتحت البلاد أبوابها أمام الزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يتم التحقق من شهادة اللقاح الخاصة بهم من خلال تطبيق VeriFLY.

وتنوي مالطا التوسّع في استقبال الزوّار عن طريق السماح للمسافرين غير المطعمين بإظهار اختبار PCR سلبي أقل من 72 ساعة قبل الوصول، أو إثبات التعافي خلال الـ 180 يومًا الماضية للدخول.

السياحة في مالطا
السياحة في مالطا
إسبانيا

ومن بين الدول التي رفعت الكثير من القيود التي فُرضت من قبل على السفر إلى إسبانيا، وفتحت البلاد أبوابها أمام الزوار المُطعمين بالكامل، كما سمحت لغير المُطعمين بتقديم نتيجة فحص سلبية لكورونا، أو ما يثبت الشفاء من الجائحة.

وأتاحت إسبانيا لزوارها الذين تتراوح أعمارهم بين  12 و17 عامًا تقديم شهادة التطعيم أو شهادة التعافي أو اختبار PCR سلبي، أما الأطفال دون سن 12 عامًا فمعفيون من جميع متطلبات الدخول.

السويد

ألغت دولة السويد القيود التي فرضتها من قبل على السفر، ومتطلبات الدخول إليها أمام جميع زوارها، بغض النظر عن حالة التطعيم.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.