منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

دورة مجانية عن الاقتصاد المعرفي من الجامعة السعودية الإلكترونية

0

فتحت الجامعة السعودية الإلكترونية، باب التسجيل في دورة الاقتصاد المعرفي التي تقام مجانًا “عن بعد” لكافة فئات المجتمع، كما تقدم الدورة شهادة معتمدة من الجامعة، وتعقد عبر منصة بلاك بورد اليوم الخميس 1445/7/27هـ. الموافق 2024/2/8م من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا.

 

قد يعجبك.. الجامعة السعودية الإلكترونية تحصل على شهادة الآيزو العالمية

محاور دورة الاقتصاد المعرفي

في حين تغطي الدورة المحاور التالية:

1 – مفهوم الاقتصاد المعرفي.

2 – أهمية وأركان وخصائص الاقتصاد المعرفي.

3 – المتطلبات الجوهرية لبناء اقتصاد مبنى على المعرفة.

4 – مشروع التطوير التربوي نحو الاقتصاد المعرفي الرقمي.

كما أكدت الجامعة السعودية الإلكترونية، أن الدورة مجانية وشهادة معتمدة، ومتاحة للجميع دون شروط. بينما تقدم افتراضيًا عبر منصة بلاك بورد.

في حين أكدت أنه يتم التسجيل والحضور عن طريق هذا الرابط (اضغط هنا).

 

 

في سياق آخر حصدت الجامعة السعودية الإلكترونية، شهادة الآيزو رقم 9001:2015 ISO. والصادرة عن منظمة المقاييس الدولية لتطبيق نظام إدارة الجودة. في مجال تقديم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة، من خلال تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم المدمج. بالإضافة إلى تقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة، وذلك في الكليات والمعاهد والمراكز التابعة لها.

 

الجامعة السعودية الإلكترونية

كما يأتي ذلك بعد تقييم شامل ومفصل ودقيق لجميع الإجراءات التي تتبعها، ومقارنتها مع معايير الجودة المعتمدة عالميًا. لدى هيئات الاعتماد الدولية المبنية على أحدث الوسائل العلمية. وذلك من خلال إعداد برامج التقييم وفق مراحل متعددة كتحليل الفجوة، والتي تُعنى باستحداث وحدة للجودة في جميع وكالات الجامعة.

كما تضمنت عقد دورات تدريبية للتدريب على متطلبات نظام إدارة الجودة، وإنشاء نظام للجودة ومراجعته وتفعيله.

وقال الدكتور محمد بن يحيى بن مرضي، رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية، إن الإنجاز الذي حققته الجامعة يعود إلى جميع القائمين على هذا العمل. وبفضل جهودهم وعملهم الدؤوب؛ من أجل الارتقاء بالجامعة.

في حين، أوضحت وكيلة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتورة مي بنت سالم النباهين، أن حصول الجامعة على شهادة الآيزو. يعد واحدة من أهم إنجازات الجامعة التي تسعى دائمًا إلى تطبيق أعلى معايير الجودة والتطوير المستمر. بما يسهم في تحقيق المزيد من النجاحات، مشيرة إلى أنه بهذا الإنجاز تضيف الجامعة نجاحًا ضمن سلسلة النجاحات التي حققتها. وذلك بهدف تحقيق كافة متطلبات الاعتماد لضمان تطبيق المعايير والإجراءات التي تضمن معايير الجودة العالمية.

كما أكدت أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة حرص وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة على تطوير عملياتها والمتابعة المستمرة لاستيفاء معايير الجودة في كافة الخدمات الإدارية والأكاديمية التي تقدمها الجامعة، وحث كافة أقسام وكليات الجامعة لتطوير أدائها الإداري وضمان جودته.

يذكر أن، شهادة منظمة المقاييس الدولية ISO 9001:2015، تعد من الاعتمادات العريقة والمتميزة عالميًا. حيث تقدم خدمة التقييم والاعتماد للعديد المنشآت على مستوى العالم.

 

مقالات ذات صلة:

الجامعة الإلكترونية تطلق برامج أكاديمية للدرجات العلمية المخصصة ذاتيًّا

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.