منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بمناسبة مرور 5 أعوام على رؤية المملكة.. «المركزي السعودي» يطرح عملة فئة 200 ريال

يعتزم البنك المركزي السعودي، طرح فئة الـ 200 ريال من العملة الورقية؛ بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق “رؤية المملكة 2030″، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح أن فئة المائتي ريال سوف يتم طرحها وتداولها، اعتبارًا من اليوم الأحد، إضافةً إلى الأوراق النقدية المتداولة حاليًا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأكد المركزي السعودي، أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة الورقية؛ إذ تتميز بالعديد من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز وألوان جذابة تبرز تصميم هذه الفئة.

ولفت إلى أن تصميم ورقة فئة المائتي ريال ذات اللون الرصاصي تضمّن صورة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن، على وجه هذه الفئة، وشعار رؤية المملكة 2030 بشكل ثلاثي الأبعاد، إلى جانب اسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة العربية.

في حين، تضمّن ظهر الورقة صورة قصر الحكم بمدينة الرياض، واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا:

«ساما» تطرح فئة الخمسة ريالات من مادة البوليمر.. وبدء تداولها غدًا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.