بصمة سعودية واضحة بمعرض أنوقا في كولن الألمانية

0 44

وضعت المملكة العربية السعودية، بصمتها القوية كعادتها في المحافل الدولية، من حيث المشاركة الكبيرة والفعالة في معرض “أنوقا 2021″، الذي أقيم في مدينة كولن الألمانية، في الفترة ما بين 9 و13 أكتوبر الجاري.

برنامج صنع في السعودية
برنامج صنع في السعودية
اقرأ أيضًا..صنع في السعودية.. 23 شركة وطنية تُشارك بمعرض أنوقا في ألمانيا
معرض أنوقا

وشاركت المملكة في المعرض، تحت مظلة برنامج “صنع في السعودية“، بـ 21 شركة سعودية من قطاع الأغذية، وذلك من أجل تعزيز ثقافة تسويق المنتجات الوطنية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتوجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية، وصولًا إلى رفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي ورفع نسبة الصادرات غير النفطية، تماشيًا مع رؤية 2030.

برنامج صنع في السعودية
برنامج صنع في السعودية
برنامج صنع في السعودية يوجه القوة الشرائية للسلع والخدمات المحلية

وأكد بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن مشاركة المملكة في المعرض مبادرة أتت من أجل تعزيز ثقافة الولاء للمنتج الوطني، وإعطائه الأولوية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي على مختلف المستويات، بجانب التركيز على الجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات المحلية وقدرتها على منافسة نظيرها من المنتجات الإقليمية والعالمية.

من جهته، أوضح فيصل بن سعد البداح؛ أمين عام هيئة تنمية الصادارت السعودية، أن الصادرات السعودية من قطاع الأغذية استطاعت أن تشهد ارتفاعًا ملحوظًا وصل لنسبة 9% في النصف الأول من عام 2021، وذلك مقارنةً بالنصف الأول من عام 2020؛ حيث بلغت قيمة تلك الصادرات 7.4 مليارت ريال.

في السياق ذاته، قال عبدالله العتيبي؛ رئيس التواصل المؤسسي والعلاقات العامة بإحدى الشركات السعودية المتواجدة: “إن المشاركة تأتي انطلاقًا من دورنا كإحدى أكبر شركات الأغذية والمشروبات بالسوق السعودي والإقليمي ، كما أننا شريك أساسي لبرنامج صُنع في السعودية نحو تعزيز المنتج الوطني السعودي بما يُسهم في وصول المنتجات الوطنية للأسواق الخارجية”.

وعرض جناح شركة “المراعي” السعودية، تشكيلة واسعة من الأغذية والمشروبات عالية الجودة كإحدى  الشركات السعودية الكبرى بالشرق الاوسط، وأكثرها تنوعًا من ناحية الإنتاج الغذائي على المستويين النباتي والحيواني.

ويعتبر معرض أنوقا، أحد أكبر معارض الأغذية والمشروبات في العالم، والذي يحتل مركز معارض كولن بأكمله، ويعد خامس أكبر مركز في العالم.

يجذب معرض أنوقا 165،000 زائرًا من 198 دولة، ويشارك فيه 7،400 شركة تغطي جميع قطاعات صناعة الأغذية من منتجات ومشروبات ومعدات.

وأطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية برنامج «صُنِع في السعودية»، بهدف زيادة الاستهلاك المحلي وحصة السوق للسلع والخدمات المحلية، وزيادة الصادرات السعودية غير النفطية في أسواق التصدير ذات الأولوية، والإسهام في تعزيز جاذبية القطاع الصناعي السعودي للاستثمارين المحلي والأجنبي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.