برنامج صنع في السعودية يوجه القوة الشرائية للسلع والخدمات المحلية

يهدف لرفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% ورفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى نحو 50 % بحلول 2030

0

أُطلِق برنامج صنع في السعودية برعاية كريمة من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومن خلال وزارةالصناعة والثروةالمعدنية، بتاريخ 28 مارس 2021.

ويهدف “صنع في السعودية” إلى تسويق المنتجات الوطنية محليًا وإقليميًا وعالميًا وتوجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية، ويقدم هوية موحدة للمنتجات السعودية تحت شعار البرنامج “صنع في السعودية”.

ويعمل البرنامج على زيادة الصادرات غير النفطية من خلال تقديم العديد من الحوافز للشركات الوطنية، ويضم البرنامج نحو 1000 شركة سعودية مسجلة تستوفي شروط التسجيل، ومطابقة المنتجات للمعايير والمواصفات السعودية.

برنامج صنع في السعودية
برنامج صنع في السعودية

 صنع في السعودية

ويسعى البرنامج إلى تسويق المنتجات الوطنية محليًا وإقليميًا وعالميًا، وتوجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية وصولًا إلى رفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65%، ورفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى نحو 50 % بحلول عام 2030، والتوسع إقليميًا وعالميًا عبر المعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة الشركاء الأعضاء.

ويقدم البرنامج حزمة كبيرة من المزايا والفرص للشركات الأعضاء، بهدف توسيع نطاق عملها والترويج لمنتجاتها محليًا وعالميًا، بما يمكنهم من استخدام شعار البرنامج “صناعة سعودية” على منتجاتهم التي تستوفي معايير البرنامج لضمان الالتزام بالجودة المتعارف عليها.

و خلال الشهر الماضي، شارك في معرض الصحة العربي 2021 في دبي، بحضور 16 شركة سعودية في المجال الصحي والدوائي والمعدات الطبية المتخصصة، تعزيزًا للمنتج الوطني السعودي، على المستوى الإقليمي والعالمي، بما يُسهم في وصول المنتجات الوطنية للأسواق ورفع نسبة الصادرات غير النفطية.

وتبلغ الدول المشاركة في معرض الصحة العربي في دبي 2021 قرابة 66 دولة، في حين يبلغ عدد الجهات المشاركة في المعرض أكثر من 3,500 جهة ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار للمعرض قرابة 52 ألف زائر.

برنامج صنع في السعودية

 سميح جمال

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.