منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برنامج جودة الحياة يعزز التعاون السعودي الإيطالي في قطاعات جودة الحياة

0

شارك برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، بشكل فعال في الاجتماعات المكثفة التي عقدت في جمهورية إيطاليا ضمن وفد مجلس الأعمال السعودي الإيطالي، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف قطاعات جودة الحياة، وبحث فرص الاستثمار المتاحة في المملكة.

 

قد يعجبك..استثمارات برنامج جودة الحياة تتجاوز 800 مليون ريال في 2023

 

مشاركة فاعلة في منتديات الأعمال

حضر برنامج جودة الحياة منتدى مجلس الأعمال السعودي الإيطالي المشترك في مقر اتحاد الصناعات الإيطالية (Confindustria)، حيث استعرض البرنامج أهم المبادرات ذات العلاقة بجودة الحياة في المملكة، وأبرز المنجزات التي تحققت، والأثر الإيجابي لهذه المبادرات على المجتمع السعودي. كما تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات جودة الحياة المختلفة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

 

مشاركة في ملتقى الشركات الصغيرة والمتوسطة

شارك البرنامج أيضًا في ملتقى الشركات الصغيرة والمتوسطة في مقر اتحاد الحرف اليدوية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة (CNA). وهناك استعرض البرنامج دور مبادرات رؤية السعودية 2030 في تنمية الإسهامات السعودية في مجالات الثقافة والفنون، بما في ذلك الإسهام في إنشاء المعهد الملكي للفنون التقليدية، وتنمية الحرف اليدوية في المملكة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

 

عرض تفصيلي لبرنامج جودة الحياة

قدم مدير عام الشراكات الاستراتيجية في البرنامج، عبدالرحمن العنبر، عرضًا تفصيليًّا عن البرنامج في جلسة بعنوان “تعزيز التعاون السعودي الإيطالي من أجل التنمية المشتركة والمستدامة” بمنتدى الأعمال في مقر الاتحاد الصناعي في نابولي. وحظي العرض باهتمام كبير من الحضور، الذين أبدوا إعجابهم بالإنجازات التي حققها البرنامج في مختلف قطاعات جودة الحياة.

 

لقاءات مع كبار المسؤولين الإيطاليين

التقى وفد البرنامج خلال زيارته لإيطاليا عمدة مدينة نابولي، وممثلين من البرلمان والوزارات والجهات الحكومية الإيطالية. وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات جودة الحياة، ودعم الاستثمارات السعودية في إيطاليا.

 

مشاركة مع سفير المملكة العربية السعودية

زار وفد البرنامج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إيطاليا. وعرض الوفد على سموه أبرز المبادرات التي عمل عليها البرنامج ذات العلاقة بتعزيز العلاقات السعودية الإيطالية، مثل إقامة كأس السوبر الإيطالي، ومعرض الدرعية بنيالي، وفعاليات فورمولا ١، وغيرها من المبادرات.

 

تعزيز العلاقات السعودية الإيطالية

تأتي مشاركة البرنامج في وفد مجلس الأعمال السعودية الإيطالي في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز علاقاتها مع إيطاليا في مختلف المجالات. بما في ذلك مجالات جودة الحياة. وتسعى المملكة من خلال هذه الجهود إلى جذب الاستثمارات الإيطالية. وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، كذلك دعم التنمية المستدامة في كلا البلدين.

 

مقالات ذات صلة:

أمانة المدينة المنورة تطلق مشروعًا لرفع جودة الحياة في الأحياء السكنية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.