ثروتها 66 مليون دولار.. باربرا كوركوران من حياة الشقاء لقائمة المليونيرات

0 61

طريق طويل قطعته سيدة الأعمال والصحفية الأمريكية باربرا كوركوران؛ لتصبح واحدة من أهم سيدات الأعمال الأمريكيات في مجال العقارات، بعد حياة حافلة بالاجتهاد وتحدي الصعاب؛ إلا أنها وضعت هدفها نصب عينيها وسعت للوصول إليه فكيف كانت رحلتها في عالم ريادة الأعمال؟.

ثروتها 1 مليار دولار.. مؤلفة هاري بوتر من الفقر لقائمة المليارديرات

باربرا كوركوران
باربرا كوركوران

طفولة بائسة

لم تكن طفولة باربرا كوركوران سعيدة كغيرها من الأطفال، كونها نشأت في أسرة فقيرة تسكن في منزل مكوّن من غرفتين اثنين برفقة 12 فردًا من عائلتها، وكان المنزل بالكاد تسع لهم دون أن تحظى بخصوصيتها في غرفة خاصة بها.

اقرأ أيضًا..جان كوم مؤسس واتساب.. من الفقر لحياة المليارديرات

ظروف معيشية صعبة

على الرغم من ظروف عائلتها المعيشية الصعبة؛ إلا أن بارابرا كانت تصف والدتها دائمًا بأنها مصدر إلهامها، وتمكنت الأم عبر إدارتها البيت بحكمةٍ بالغة من تدبير نفقات المنزل، واتخذت من مقولة الشكوى مرفوضة دستورًا غير مكتوب للمنزل الذي ضم 12 شخص؛ لتتمكن من تدبير نفقات الجميع.

باربرا كوركوران
باربرا كوركوران

بداية النجاح

على الرغم من ظروفها الصعبة تخرجت باربرا في كُلية سانت توماس، وسعت للحصول على شهادةٍ متخصصة في التدريس، وحصلت عليها خلال العام 1971؛ لتقتحم بعدها مجال العمل، وتبدأ أول خطوة في تحقيق حلمها.

اقرأ المزيد..عبدالصمد القرشي مؤسس إمبراطورية العطور العالمية

الشغف يتغلب على الوظيفة

بعد التخرج عملت باربرا في مجال التدريس لمدة عام واحد؛ إلا أنها اكتشتفت خلال عملها أنها لم تُخلق لمهنة التدريس، وأن شغفها الحقيقي هو العمل في مجال الوساطة العقارية؛ فاستقالت من مهنة التدريس؛ لتعمل في مجال الوساطة العقارية.

اقرأ أيضًا..هارلاند ساندرز مؤسس مطاعم دجاج كنتاكي

باربرا كوركوران
باربرا كوركوران

وإلى جانب عملها في مجال الوساطة العقارية تمكنت باربرا من العمل في مايزيد عن 20 وظيفة من بينها نادلة في مطعم ومنقذة في مسبحٍ للأطفال، ومشرفة بأحد الملاعب, وغيرها من الوظائف.

بداية الاستثمارات

بدأت باربرا بالتفكير في إنشاء شركتها الخاصة للوساطة العقارية، وبالفعل أنشأت الشركة في البداية برأسمال بلغ 1000 دولار، واقترضت رأس المال حينها من صديقٍ له، على أن يكون شريكًا لها.

بعد فترة من العمل دبت الخلافات بين باربرا وشريكها؛ مادفعها لفض الشراكة، للبدء في إنشاء مجموعتها الخاصة للوساطة العقارية تحت اسم مجموعة كوركوران؛ لتنطلق بعدها بسرعة الصاروخ في سوق المقاولات الأمريكية.

اقرأ أيضًا..إي ميونج باك من جمع القمامة لرئاسة كوريا الجنوبية

قائمة المليونيرات

خلال رحلتها في عالم الوساطة العقارية الأمريكية واجهت باربرا عدة أزماتٍ طاحنة كادت أن تعصف بشركتها؛ إلا أنها دائمًا ماكانت تجد الوسيلة المناسبة لتفادي الإفلاس، وتنقذ الشركة من أعاصير الخسائر، وبيعت شركتها خلال العام 2001 مقابل66 مليون دولار أمريكي؛ لتجد باربرا لنفسها مكانًا في نادي المليونيرات الأمريكيين.

شاركت باربرا في البرنامج الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية ABC Shark Tank، وحصلت على لقب المستثمرة القرش، في إشارة إلى كفاحها من أجل إنشاء شركتها الرائدة، والبرنامج مخصص لعرض التجارب الناجحة لرواد الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبحت باربرا عضوة بلجنة تحكيم البرنامج فيما بعد.

الدروس المستفادة:

1-تحدى الظروف

مهما كانت ظروف نشأتك عزيزي رائد الأعمال فعليك دائمًا أن تركز على هدفك وتسعى جاهدًا لتحقيقه، مهما كانت الصعاب والتحديات، ولا تتخذ من ظروفك الصعبة ذريعة للتقاعس عن تحقيق حلمك.

2-اتبع شغفك

عليك عزيزي رائد الأعمال أن تعمل فيما تحب، فالعمل في مجال تحبه واخترته كفيل بأن يوصلك للنجاح المبهر، وعليك أن تتبع شغفك في العمل، ولا تحبس طموحاتك في وظيفة بمرتب شهري فقط.

3-المخاطرة مطلوبة

المخاطرة جزء أساسي من العمل؛ لذا عليك من وقتٍ لآخر أن تنفذ مخاطراتٍ محسوبة؛ لتنمية أعمالك وزيادة رأسمالك.

4-التخصص طريق النجاح

كلما عملت في مجال متخصص تحب العمل به، كلما كان طريقك للنجاح أسرع؛ لذا عليك عزيزي رائد الأعمال أن تختار مايناسبك من مجالاتٍ للعمل، وثق في أنك ستنجح.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.