اليوم.. انطلاق أعمال “مبادرة مستقبل الاستثمار” للدورة الخامسة

0 107

انطلقت أعمال الدورة الخامسة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”، اليوم الثلاثاء، والتي ستنعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2021 تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.

مبادرة مستقبل الاستثمار

وتأتي “مبادرة مستقبل الاستثمار” هذا العام تزامنًا مع إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مؤخرًا، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد:
جدوى للاستثمار: زيادة قيمة الاستثمارات في القطاع الصناعي إلى 50 مليار ريال
الاقتصاد الوطني

وستسهم “الاستراتيجية الوطنية للاستثمار” في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره؛ مما سيحقق العديد من أهداف رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر لتصل إسهاماته إلى 5.7% من الناتج المحلي الإجمالي.

2000 بعثة

وتضم النسخة الخامسة للمبادرة التي تركز على الاستثمار في الإنسانية أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك بسبب قيود كورونا.

اقرأ أيضًا:
صندوق الاستثمارات العامة يُطلق مشروع THE RIG
5 محاور

وقالت مؤسسة “مبادرة مستقبل الاستثمار” إن الدورة الخامسة ستناقش كيفية الاستثمار في المياه النظيفة، التعليم، الصحة العامة، المساواة بين الجنسين، ومحاربة الفقر خاصة الدول التي لم تستطع الوصول إلى اللقاح.

5 مبادرات

ومن المقرر أن تطلق “مبادرة مستقبل الاستثمار” العديد من المبادرات في الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي والحوكمة الاجتماعية والبيئة والتعليم.

اقرأ المزيد:
اليوم.. وكالة الأنباء السعودية تستضيف النسخة الخامسة من مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار»
مؤتمرات قمة تفاعلية

وسيتضمن جدول المبادرة مؤتمرات قمة تفاعلية حول الاستثمار في التعليم، والميتافيرس، وفي معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

قادة ومبتكرين عالميين

وتجمع المبادرة قادة دول وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي لاستكشاف حلول رائدة تتصدى لتحديات المجتمع، والعمل على تحقيق تلك الحلول،

اقرأ أيضًا:
غدًا.. غرفة تبوك تعقد لقاء «تمكين المرأة بالاستثمار في القطاع السياحي»
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.