منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة الملكية بالجبيل توقع مذكرة تفاهم مع “جسفت”

أبرمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية أمس الأربعاء مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت فرع الجبيل) بمدينة الجبيل الصناعية.

اقرأ أيضًا..بمشاركة 5000 طالب.. مدارس الهيئة الملكية بالجبيل تختتم أنشطتها الطلابية

ويأتي توقيع المذكرة بهدف تعزيز الشراكة والتعاون في المجال الثقافي والفني للإسهام في تحقيق أهداف التنمية الوطنية.

الهيئة الملكية بالجبيل

وقال مدير إدارة الخدمات خلف بن ناصر الشمري:”إن هذه المذكرة تأتي ضمن حرص الهيئة الملكية في تلبية احتياجات المجتمع التنموية، وإيجاد بيئة اجتماعية جاذبة بمدينة الجبيل الصناعية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاعات ( الحكومية، الخاصة، غير الربحية).

وتابع الشمري:”نسعى من خلال هذه المذكرة إلى إطلاق عدد من المبادرات والبرامج النوعية الثقافية لخدمة المجتمع، و‌دعم وتشجيع المواهب الثقافية بالمدينة، وترسيخ وتعزيز الصلة بين أفراد المجتمع والفن التشكيلي، ورفع جودة الأنشطة الفنية وتعزيز كفاءة مخرجاتها، إضافة إلى إيجاد بيئة تدعم الإبداع وتسهم في إحداث نقلة نوعية في صناعة العمل الثقافي والفني”.

مذكرة تفاهم

بدورها أوضحت مديرة فرع جمعية “جسفت” الجبيل نادية بنت مشاري العتيبي؛ أن الجمعية تسعى من هذه المذكرة إلى تحقيق أهدافنا المشتركة مع مختلف القطاعات والجهات المؤثرة ولإبراز الأثر الكبير للقطاع الغير الربحي.

وتابعت العتيبي حرصنا على توثيق هذه الصلات بإبرام عدد من الاتفاقيات التي تضمن تحقيق ما نصبو إليه من إحداث نقلة نوعية في صناعة الحركة التشكيلية والثقافية، وأخذ الذائقة الفنية للمجتمع المتلقي إلى مستويات عالية من التعلم ونشر المعرفة والإدراك لهذه الناحية وبشكل إيجابي بحت، وتعد مدينة الجبيل الصناعية ذات مكانة قيادية مهمة وإمكانيات متوفرة ومعززة لجودة الحياة في المدينة، لذا أصبح من الضروري إحداث تعاون مشترك يبرز اهتمام كلا الطرفين.

 

وتعد تلك هي  المذكرة التاسعة التي توقعها  الهيئة الملكية بالجبيل مع الجهات ذات العلاقة في سبيل توفير بيئة اجتماعية حاضنة وجاذبة في المدينة، وتعزيز الهوية الوطنية الثقافية في المملكة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.