المركزي المصري يرفع سعر الفائدة 2% على الإقراض والإيداع

0

رفع البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، سعر الفائدة 2% على الإقراض والإيداع، حيث رفع سعر فائدة الإيداع إلى 11.25% من 9.25%، فيما رفع سعر فائدة الإقراض إلى 12.25% من 10.25%.


رفع الفائدة 2%

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي انعقد اليوم الخميس للجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، التي جرى تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي من 7 أعضاء، هم: محافظ البنك المركزي، ونائبا المحافظ، و4 أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من خلال تلك اللجنة.

 

اقرأ المزيد:
الشعب الصيني يُبقى على سعر الفائدة عند 2.85%

 

ويُتاح الجدول الزمنى لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى، على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي؛ إذ تجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل 6 أسابيع.

 

وتعرض على لجنة السياسة النقدية التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزى، وتتصمن تلك الدراسات آخر التطورات المحلية والعالمية، وتقدر كل المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك قبل اتخاذ قرارات.

 

يُذكر أن لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي عقدت ثلاثة اجتماعات منذ بداية العام الحالي، في 3 فبراير و24 مارس الماضيين و19 مايو الجاري، فيما يتبقى 5 اجتماعات في 23 يونيو و18 أغسطس و22 سبتمبر و3 نوفمبر و22 ديسمبر.

 

أوروجواي: رفع سعر الفائدة إلى 9.25%
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.