منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

القمة العالمية للحكومات.. صندوق النقد الدولي: مصر نجحت في إصلاح ملف الدعم

0

أشادت كريستالينا جورجيفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، اليوم الأحد بجهود مصر في إصلاح ملف الدعم، مؤكدة على أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق إنجاز كبير في هذا المجال.

 

قد يعجبك..وزير المالية يعلن زيادة العجز الكلي بميزانية مصر إلى 5.7%

 

جاء ذلك خلال مشاركة جورجيفا في القمة العالمية للحكومات التي تعقد في دبي، حيث قالت: “لقد أعجبتُ كثيرًا بالإصلاحات التي قامت بها مصر في ملف الدعم، والتي ساعدت على تحسين كفاءة الإنفاق ووجهته إلى الفئات الأكثر احتياجًا”.

مفاوضات بين مصر وصندوق النقد الدولي لزيادة التمويل

وأضافت جورجيفا أن هذه الإصلاحات ضرورية لضمان استدامة الاقتصاد المصري وتحقيق النمو الشامل. مشيرةً إلى أن صندوق النقد الدولي يدعم مصر في جهودها الإصلاحية.

وتابعت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، إن كل من مصر والأردن والمغرب نجحت في تنفيذ خطط شاملة لإصلاح ملف الدعم. حيث اتسمت بتوجيه اهتمام أكبر للفئات الأكثر احتياجاً.

وتعتبر إشادة صندوق النقد بجهود مصر في إصلاح ملف الدعم إنجازًا هامًا يعكس التزام الحكومة المصرية بالإصلاحات الاقتصادية. بينما تساهم هذه الإصلاحات في تحسين كفاءة الإنفاق ووجهته إلى الفئات الأكثر احتياجًا، كما تساهم في تحقيق النمو الشامل وضمان استدامة الاقتصاد المصري.

وصرحت كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد. أن الصندوق ومصر في “المرحلة الأخيرة” من المفاوضات لزيادة برنامج القرض. بينما من المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين مصر وصندوق النقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وسيساعد الاتفاق مصر على الحصول على تمويل أجنبي ضروري لتمويل احتياجاتها من العملات الأجنبية. بينما سيساهم الاتفاق أيضًا في تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري. فيما من المتوقع أن تؤدي الإصلاحات الاقتصادية إلى تحسين كفاءة الاقتصاد المصري وتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

تسعى مصر إلى مضاعفة قيمة برنامج التمويل من 3 مليارات دولار إلى 6 مليارات دولار. بينما يتوقع مراقبون أن يسفر الاتفاق عن زيادة التمويل إلى 10 مليارات دولار، بينما يطالب صندوق النقد الدولي مصر بتنفيذ المزيد من الإصلاحات الاقتصادية. مثل تحرير سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الوقود.

 

مقالات ذات صلة:

وزير المالية المصري: ندرس إصدار سندات بالدرهم الإماراتي والروبية الهندية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.