الغرف التجارية المصرية تكشف حقيقة وقف حركة تداول الذهب في مصر

0

نفت الشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية المصرية، وشعبة تصنيع المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، صحة ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بوقف حركة تداول الذهب، بسبب ما وصفته باضطراب سوق الذهب، وعدم القدرة على السيطرة على أسعاره.

وقف حركة تداول الذهب
وقف حركة تداول الذهب
أسعار الذهب العالمية تُسجّل تراجعًا لهذا السبب
وقف حركة تداول الذهب

وأكدت الشعبتان، في بيان، أن المنشور المتداول على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وقف حركة تداول الذهب، صادر عن شركة وهمية وغير معروفة وغير مسجلة لدى الشعبتين.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

وأضاف البيان أنه لا صحة مطلقا لما ورد في هذا المنشور ولم يتم إيقاف عمليات بيع وشراء الذهب من قبل أي محل، مؤكدًا أن ما جاء بهذا المنشور حول عدم الشفافية في التسعير لا أساس له من الصحة.

 

وذكر أن تسعير الذهب في مصر يخضع لآليات العرض والطلب، ووفقًا لأسعار الأوقية في البورصات العالمية.

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

وأشار البيان إلى أن تلك الشائعات تهدف للإضرار بالاقتصاد المصري؛ حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المروجين لتلك الشائعات.

الذهب
الذهب

في السياق ذاته، يقول إيهاب واصف؛ رئيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات:”إن ما يحدد مسألة الذهب في الوقت الحالي هو العرض والطلب، مشيرًا إلى أن هناك طلب شديد على الذهب في الوقت الذي يوجد ضعف في العرض، وهو ما تسبب في ارتفاع السعر، والأمر ليس له علاقة بشكل مباشر بالتجار.

 

وسجّلت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا؛ لتبلغ أعلى مستويات تشهدها سوق الصاغة في مصر، ويرى خبراء الاقتصاد أن أسعار الذهب سجّلت ارتفاعًا في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وسجّلت أسعار الذهب قفزة لتصل إلى 1394 جنيهًا للغرام عيار 24، فيما بلغت 1220 جنيه للغرام عيار 21، والغرام عيار 18 سجل 1046 جنيهًا.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.