العملات المشفرة تتراجع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ23 ألف دولار

0

شهدت العملات المشفرة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجعًا، للجلسة الخامسة على التوالي، حيث تستمر الدعاوي القضائية ودعوات التنظيم المتعلقة بالعملات الافتراضية في الضغط على السوق.

 

وأعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في بيان اتهامها لـ11 فردًا بإنشاء وترويج مخطط هرمي احتيالي مرتبط بالعملات المشفرة على منصة “فورساج.إي.أو”، استمر لأكثر من عامين واستطاع جمع أكثر من 300 مليون دولار من المستثمرين الذين يربحون الأموال عن طريق تسجيل آخرين في المخطط.

 

اقرأ المزيد:
العملات الافتراضية ترتفع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ22 ألف دولار

 

وحذرت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، المستهلكين من أنهم قد يخسرون كل أموالهم في سوق العملات المشفرة، موضحة أنه يجب وضع حد أقصى للاستثمار في الأصول المشفرة.

 

وعلى صعيد التعاملات، تراجعت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم البيتكوين بنسبة 0.43% إلى 22872.50 دولار، بعدما انخفضت عند 22728.54 دولار في وقت سابق من التعاملات، وفقًا لبيانات “كوين باس”.

 

وانخفضت ثاني أكبر العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 2.12% إلى 1590.15 دولار، كذلك هبطت عملة الريبل 1.44% إلى 37 سنتًا.

 

كذلك، انخفضت القيمة السوقية العالمية للعملات الافتراضية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بنسبة 2.87% إلى 1.05 تريليون دولار، بحسب بيانات “كوين ماركت كاب”.

 

العملات المشفرة تتراجع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ24 ألف دولار

 

للمزيد من أخبار قسم الاقتصاد الرقمي (اضغط هنـــــــا).
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.