منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الطيران المدني السعودي يفتح آفاقًا جديدة للتعاون في 3 دول

يبدأ وفد رفيع المستوى من منظومة قطاع الطيران المدني السعودي برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج اليوم الإثنين، زيارة رسمية دولية إلى كلٍ من جمهورية سنغافورة وجمهورية الصين الشعبية والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 19 إلى 29 فبراير 2024.

 

 

قد يعجبك.. الطيران المدني تعلن خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم في المملكة

 

تهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون فيما يتعلق بتعزيز الربط الجوي، والنمو الاقتصادي، والفرص الواعدة المتاحة تحقيقًا لمستهدفات “رؤية السعودية 2030”.

 

كما تأتي الزيارات امتدادًا للجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز دور قطاع النقل الجوي في خريطة الاقتصاد الوطني. وفتح الأبواب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية النوعية في القطاع. وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بالقطاع. بما يهدف إلى إيجاد المزيد من خيارات السفر، والإسهام في تسهيل التبادل السياحي والثقافي والتجاري بين المملكة ودول العالم.

 

جدول أعمال وفد الطيران المدني في سنغافورة

 

يستهل الوفد الزيارة لجمهورية سنغافورة، حيث سيشارك رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قمة شانغي للطيران ومعرض سنغافورة الجوي. إضافة إلى المشاركة في معرض الطائرات المروحية العالمي بمدينة أنهايم الأمريكية.

 

 

كما أنه من المقرر أن يلتقي “الدعيلج” – ضمن أجندة الزيارة – عددًا من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين بالشركات المتخصصة. بمجالات الطيران المدني، علاوة على عقد اجتماعات الطاولة المستديرة مع قادة الصناعة وعرض أحدث الإنجازات. والفرص الفريدة التي تتيحها الاستراتيجية الوطنية للطيران.

 

المملكة تهدف إلى تحويل الطيران المدني إلى رافد رئيسي للاقتصاد 

 

من المتوقع أن تسفر زيارة الوفد السعودي عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الدول المستهدفة. بما يعزز التعاون في مجال الطيران المدني، ويُسهم في تحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030”.

 

كما تعد هذه الزيارة علامة فارقة في مسيرة المملكة نحو تعزيز دورها كمركز إقليمي ودولي للطيران المدني. وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

 

وقال عبدالعزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. إن الزيارة تأتي في إطار حرص المملكة على تعزيز علاقاتها الدولية في مجال الطيران المدني. وبحث سبل التعاون مع مختلف الدول لتحقيق أهدافها الاستراتيجية. مشددًا على مواصلة المملكة استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع الطيران المدني في المملكة. وخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي.

 

 

مقالات ذات صلة:

الطيران المدني: شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية ترتفع إلى 1308 في ديسمبر 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.