منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية وهونج كونج تبحثان إنشاء صندوق لتتبع مؤشرات الأسهم

أعلن مايكل وونج، نائب السكرتير المالي لحكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، اليوم الخميس، عن استكشاف هونج كونج والمملكة العربية السعودية لإمكانية إنشاء صندوق للمؤشرات المتداولة لتتبع مؤشرات المنطقة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

قد يعجبك.. أمانة القصيم تطرح 6 فرص استثمارية في الخبراء

وأشار وونج خلال مشاركته في فعاليات النسخة العالمية الأولى من ملتقى الأسواق المالية في هونج كونج، الذي نظمته مجموعة تداول السعودية وشركة هونج كونج للصرافة والمقاصة المحدودة، إلى أن شركة طيران كاثي باسيفيك من المتوقع أن تعيد إطلاق رحلات الركاب المباشرة بين هونج كونج والرياض في الربع الأخير من العام الجاري، مع تقليص زمن الرحلة في المستقبل إلى 6 ساعات.

تمهيد الوصول للاستثمارات الصينية

كما أشار نائب السكرتير المالي لحكومة منطقة هونج كونج، إلى المفاوضات الأخيرة مع الحكومة السعودية وتبادل الدخول إلى الأسواق.

وأوضح أن ذلك سيمهد الطريق أمام الشركات السعودية للوصول إلى الاستثمارات الصينية، مؤكدًا أن العلاقات بين هونج كونج والسعودية ستتطور بشكل أكبر مع مرور الوقت، وستتمكن من مواجهة التحديات بنجاح.

وتركز هونج كونج في السنوات الأخيرة على توسيع نطاق تعاملاتها مع الشرق الأوسط، بما في ذلك السعودية، بهدف تعزيز الشراكات وتعزيز فرص الاستثمار، وذلك في ظل التوترات المستمرة بين الصين والدول الغربية.

وفي العام الماضي، تم إطلاق صندوق استثماري مخصص للأسهم السعودية في هونج كونج، مما يجعله أول منتج من نوعه في آسيا.

مفاوضات لتوقيع اتفاقية رسمية

وأكد وونج أيضًا أن هناك مفاوضات جارية لتوقيع اتفاقية رسمية تهدف إلى تعزيز وحماية الاستثمار بين البلدين.

وفي هذا السياق، تدرس حكومة هونج كونج إمكانية إنشاء مكتب مختص بالشؤون الاقتصادية والتجارية في الرياض.

وأشار وونج إلى أن اللجنة الصينية لتنظيم الأوراق المالية اعتمدت سلسلة من الإجراءات لتيسير دخول المستثمرين إلى السوقين، مما يعزز فرص الشركات السعودية في الحصول على الاستثمارات الصينية.

وأضاف أن هونج كونج ستعمل على تطوير المزيد من المنتجات الاستثمارية وإدارة المخاطر بالعملة الصينية بناءً على هذه الإجراءات.

مقالات ذات صلة:

أمانة القصيم تطرح مشروعًا ضخمًا للمنتجات الموسمية في قلب بريدة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.