منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية وفنلندا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية خلال مؤتمر التعدين

بحث فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، ووزير الشؤون الاقتصادية الفنلندي “ويلي رايدمان” سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، كما استعرض الجانبين على هامش اللقاء الذي أقيم على هامش مؤتمر التعدين الدولي، الاتفاقيات الثنائية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

قد يعجبك.. الدورة الرابعة للجنة السعودية الفنلندية المشتركة تختتم فعالياتها بالرياض

وتمتع السعودية وفنلندا بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية، حيث تسعى الدولتان إلى تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات، بما في ذلك الطاقة والصناعة والتجارة.

السعودية وفنلندا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية وفنلندا خلال الفترة (2018-2022)، قرابة 8.8 مليارات ريال، حيث سجلت اللدائن ومصنوعاتها أبرز السلع السعودية المصدرة، فيما جاء الخشب ومصنوعاته أبرز السلع الفنلندية المستوردة.

بلغت صادرات السعودية إلى فنلندا خلال الفترة (2018-2022)، قرابة 3.5 مليار ريال، وشكلت اللدائن ومصنوعاتها 75% من هذه الصادرات، تليها الصناعات الكيماوية بنحو 12%، ثم المنتجات المعدنية بنحو 8%.

في حين بلغت واردات السعودية من فنلندا خلال الفترة (2018-2022)، قرابة 5.3 مليار ريال. وشكل الخشب ومصنوعاته 55% من هذه الواردات، تليها الآلات والمعدات بنحو 20%، ثم المنتجات المعدنية بنحو 15%.

من المتوقع أن تستمر العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية وفنلندا في النمو والازدهار في السنوات القادمة. وذلك نتيجة الجهود المشتركة التي تبذلها الدولتان لتعزيز التعاون بينهما. في حين تمتلك الشركات الفنلندية استثمارات في السعودية في العديد من المجالات. بما في ذلك قطاع الطاقة والصناعة والتكنولوجيا.

وتتمثل مجالات التعاون الاقتصادي بين المملكة وفنلندا في الطاقة. حيث تمتلك المملكة احتياطيات هائلة من النفط والغاز. بينما تمتلك فنلندا قدرات تكنولوجية عالية في مجال الطاقة المتجددة. مما يوفر فرصًا كبيرة للتعاون بين البلدين في هذا المجال.

كما تمتلك السعودية قاعدة صناعية متطورة، بينما تمتلك فنلندا قدرات تكنولوجية عالية في العديد من المجالات الصناعية. مما يوفر فرصًا كبيرة للتعاون بين البلدين في هذا المجال. بينما تمتلك المملكة سوقًا كبيرًا للتكنولوجيا، كما تمتلك فنلندا قدرات تكنولوجية عالية في العديد من المجالات. مما يوفر فرصًا كبيرة للتعاون بين البلدين في هذا المجال.

 

مقالات ذات صلة:

وزير الاقتصاد: استضافة الرياض لمعرض “إكسبو 2030” علامة فارقة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.