منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تسعى لاستقبال 5 ملايين سائح صيني سنويًا بحلول 2030

0

تعد السياحة في السعودية أحد أهم القطاعات التي يتم الاعتماد عليها لتنويع مصادر الدخل في الوقت الحالي.

وكشف عماد منشي، رئيس الجمعية السعودية للسياحة، إن المملكة جاهزة لرفع عدد السياح الصينيين من 100 ألف زائر، المحققة العام الماضي، إلى 5 ملايين بحلول عام 2030.

كما أوضح أن زيادة عدد السياح الصينيين تتم من خلال مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها المملكة لتقديم تجربة سياحية ملائمة ومعتمدة لهم.

وأضاف لموقع “الشرق” أن جميع الجهات الحكومية والوجهات السياحية والمجتمع المدني، بما في ذلك المرشدين السياحيين والمترجمين، مهيأة لاستقبال السياح الصينيين. تم تنفيذ العديد من الاجتماعات والزيارات وورش العمل بين الجانبين لزيادة الحركة الوافدة.

 

كما أشار إلى أن السياح الصينيين يتمتعون بنسبة نمو عالية ولديهم قدرة شرائية كبيرة، إذ ينفقون أكثر من 250 مليار دولار سنويًا، مما يجعلهم وجهة سياحية مصدرة تهم الدول في استقطابهم.

 

لكن بالنسبة لعقبة اللغة قال: إن المطارات والوجهات السياحية ستوفر اللغة الصينية، ووزارة السياحة تقيم فعاليات مرتبطة بالمناسبات الوطنية الصينية لتلبية احتياجات السائح الصيني.

 

السياحة في المملكة العربية السعودية
السياحة في المملكة العربية السعودية

 

كذلك فإن تجربة المملكة في مواجهة جائحة كورونا أظهرت مفاهيم مبتكرة في إدارة الأزمات. كما تم تطوير قطاع السياحة السعودية من خلال تسهيلات في التأشيرات وترويج للخيارات السياحية.

 

علاوة على تكامل دور القطاع الخاص والعام لرفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2030. كما تم تنفيذ إجراءات للتحفيز الاقتصادي، مثل تغطية جزئية لمدخول المواطنين المتضررين وتأجيل دفع ضرائب القيمة المضافة والإنتاج والدخل. كذلك تم تجهيز مستشفيات متنقلة وتعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لفيروس كورونا

 

 

دور التكنولوجيا في السياحة السعودية

كما تلعب التكنولوجيا دورًا مهمًا في ترويج وإدارة قطاع السياحة السعودية فيما يلي:

  1. السياحة الرقمية، حيث أطلقت المملكة العربية السعودية استراتيجية السياحة الرقمية، والتي تهدف إلى تطوير بيئة عمل ذكية تدعم رحلة التحول الرقمي في القطاع. كما تشمل هذه الاستراتيجية تطبيقات لتبسيط إجراءات السفر وتحسين جودة الخدمات السياحية.
  2. التسويق الالكتروني، والذي يلعب دورًا حاسمًا في جذب السياح وترويج الوجهات السياحية. من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، يمكن للمقاصد السياحية أن تصل إلى جمهور أوسع وتعرض مزاياها وجاذبيتها.
  3. تقنيات الواقع المعزز، والتي تساهم في تحسين تجربة السياح وتوفير معلومات دقيقة عن الوجهات. كذلك يمكن استخدامها لإثراء الجولات السياحية وتقديم معلومات تفصيلية عن المعالم السياحية.
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.