السعودية تستثمر 6 مليارات دولار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية وألواح الصلب

0

تسعى وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، لجذب استثمارات بقيمة 32 مليار دولار في قطاع التعدين، ووفّرت الوزارة 6 مليارات دولار لمجمع لألواح الصلب، ومصنع لمعادن بطاريات السيارات الكهربائية؛ لدعم جهود جذب الاستثمارات.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية
وزارة الصناعة والثروة المعدنية
رئيس شركة لوسيد: ندعم مستهدفات رؤية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء
السيارات الكهربائية

وكشف بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية أن الوزارة تهدف لتمويل 9 مشروعاتٍ للمعادن والفلزات.

تعرف على تفاصيل الصفقة| السعودية و”لوسيد” يُبرمان اتفاقية شراء 100 ألف سيارة كهربائية

وأشار الخريف في تصريحات صحفية إلى أن المشروعات الـ تتضمن إنشاء 9 مجمعات لألواح الصلب بقيمة 4 مليارات دولار لبناء السفن، ومشروعات في قطاعات النفط والغاز والبناء والدفاع ومجمع الصلب الأخضر الذي سيوفر السيارات وتغليف المواد الغذائية والآلات والمعدات، وقطاعات صناعية أخرى.

السعودية توقّع اتفاقية مع شركة لوسيد لشراء 100 ألف سيارة كهربائية

وأوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية أن كلا المشروعين قيد التنفيذ بالفعل كما هو حال مصنع معادن البطاريات الكهربائية بقيمة ملياري دولار.

صور| «لوسيد» تكشف عن سيارتها الكهربائية Air لعام 2021

ووفقًا للخريف من المنتظر أن توفّر المشروعات 13 ألف فرصة عمل، مؤكدًا أن الوزارة تفحص الآن 145 طلب ترخيص استكشاف من شركات أجنبية.

 

وأشار وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى أن الاستثمارات ستستمر في جعل المملكة مركزًا للإنتاج والتعدين واللوجستيات في منطقة تمتد من إفريقيا إلى آسيا وتدعم أيضًا تحول قطاع التعدين السعودي حتى يتمكن من تحقيق أقصى إمكاناته.

 

كانت المملكة وقّعت الشهر الماضي اتفاقية لشراء ما بين 50 ألفًا و100 ألف سيارة كهربائية على مدى 10 سنوات من “لوسيد غروب”، التي يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة أغلبية فيها.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.