الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي السعودي يرتفع 22.3%

0

حقق الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي في المملكة العربية السعودية، نموًا خلال شهر فبراير 2022، بنسبة 22.3%، مقارنًة بنفس الفترة من العام 2021.

الإنتاج الصناعي

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء، ارتفاع الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي إلى 127.01 نقطة خلال شهر فبراير 2022 وفقًا لسنة الأساس 2010، مقارنةً بـ103.85 نقطة خلال شهر فبراير 2021.

اقرأ المزيد:
الهيئة العامة للإحصاء: الناتج المحلي للقطاع غير النفطي ينمو بنسبة 4.9%

 

تقدم النشاطات

وأظهرت البيانات الرسمية، ، تقدم إنتاج نشاط “الصناعات التحويلية” بنسبة 14%، وزيادة نشاط “إمدادات الكهرباء” بنسبة 11%.

ارتفاع التعدين

وأرجعت صعود مؤشر الإنتاج الصناعي خلال شهر فبراير الماضي، إلى ارتفاع الإنتاج في «نشاط التعدين واستغلال المحاجر»، بنسبة 26%.

اقرأ أيضًا:
السعودية: ارتفاع الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي بنسبة 5.9%

 

السعودية
السعودية

 

التغير النسبي

ويقيس مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، التغير النسبي والذي يعكس التطور الذي يطرأ على كميات الإنتاج من المواد والسلع، التي تم تحويلها من المواد الخام إلى مواد استهلاكية في صورتها النهائية في شكل سلع، بغرض تحقيق عائد مادي.

الصناعات التحويلية

وعرَّفت هيئة الإحصاء، الصناعات التحويلية، بالصناعات التي ينطوي نشاطها على تحويل المواد الأولية إلى منتجات نهائية أو منتجات وسيطة.

اقرأ المزيد:
الناتج المحلي السنوي السعودي يحقق نموًا بنسبة 3.3%
إمدادات الكهرباء

فيما عرَّفت إمدادات الكهرباء والغاز والماء، بتوصيل الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى إمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي، وإدارة النفايات ومعالجتها.

الصناعات الاستخراجية

كذلك، عرَّفت الصناعات الاستخراجية، بأنها المواد الخام التي تستخرج من الأرض، وتعتمد هذه الصناعات على المواد الطبيعية التي لا يمكن أن تجدد أو تعوض مثل النفط والمعادن.

اقرأ أيضًا:
الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو تُسجل ارتفاعًا بأكثر من التوقعات
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.