منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التعليم تدشن تطبيق مستقبلهم

دشن د. خالد بن عبدالله السبتي، رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، النسخة الأولى من تطبيق مستقبلهم، وذلك بحضور محافظ هيئة الحكومة الرقمية م. أحمد بن محمد الصويان، ضمن فعاليات مؤتمر ليب LEAP 2024م، الذي يعد الأول من نوعه لأولياء الأمور.

 

قد يعجبك..مؤتمر ليب 2024.. بنك التصدير والاستيراد يوقع مذكرة تفاهم لتحفيز تصدير الخدمات الرقمية السعودية

في حين يهدف تطبيق مستقبلهم، إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية. وتعزيز مشاركة الأسرة في التحضير لمستقبل أبنائهم. بالإضافة إلى تمكين أولياء الأمور من أدوات تطبيقية لمساندة أبنائهم في رحلتهم التعليمية.

بينما يأتي المؤتمر لدعم رحلة أبنائهم التعليمية، وتمكينهم من التعرف على المستوى التحصيلي والمهاري لأبنائهم. وتدريبهم على مقاييس الهيئة، وزيادة حصيلتهم المعرفية، وتمكين أكثر من 2 مليون ولي أمر لدعم رحلة أبنائهم التعليمية. والتدخل المبكر وأخذ الخطوات التطويرية المناسبة.

مزايا تطبيق مستقبلهم

في حين يتميز التطبيق بالتعرف على الخط الزمني للعام الدراسي لكل ابن. قياس المستوى التحصيلي والمهاري لدى الأبناء. و التعرف على الرحلة التعليمية لهم بأبعادها المختلفة.
بالإضافة إلى الاطلاع على نتائج الاختبارات الرسمية التي تجريها الهيئة، مثل: الاختبار التحصيلي، واختبار القدرات العامة. كما يعمل على تهيئة الأبناء على مقاييس مستقبلهم بإشراف ولي الأمر. فضلًا عن الحصول على تقارير الأداء في هذه المقاييس لدعم الخطوات التطويرية.

في حين يسهم التطبيق في تعزيز التوعية والتمكين، بإضاءات ورسائل توعوية وتعريفية قصيرة لزيادة حصيلة الوالدين التربوية.
كما يمكن من خلاله تدريب الأبناء على مقاييس مستقبلهم عبر جهاز ولي الأمر، أو إرسال الرمز لجهاز الابن. و هي المقاييس التي تُمكّن الأبناء من تنمية قدراتهم و زيادة الثقة عند أداء المقاييس الرسمية. في حين يمكن من خلال التطبيق جدولة المقياس التدريبي ليؤديه الابن في أي وقت، و من أي مكان.

 

مقالات ذات صلة:

مؤتمر ليب 2024.. وزير الاتصالات يعلن أكبر استثمارات تقنية في المنطقة

المملكة تحصد مكاسب مؤتمر ليب 2024 مبكرًا.. استثمارت تتجاوز الـ 11.9 مليار دولار

انطلاق فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر التقني “ليب 2024” بمشاركة واسعة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.