منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التأمينات الاجتماعية تعلن عن إجراءات مهمة بعد توثيق عقد الموظف في قوى

0

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن إجراءات مهمة يجب على الموظفين، وأصحاب العمل اتباعها بعد توثيق عقد الموظف في منصة قوى.

 

قد يعجبك..التأمينات الاجتماعية تطلق مبادرة جديدة لدعم أصحاب العمل والمنشآت

كما أوضحت التأمينات الاجتماعية، في ردها على سؤال أحد المستفيدين، أنه بعد توثيق العقد والموافقة عليه من قبل الموظف في منصة قوى، سيتم إرساله بشكل مباشر إلى التأمينات لتسجيل المشترك أو تحديث بياناته بشكل آلي.

بينما أجابت المؤسسة العامة للتأمينات على تساؤلات المستفيدين حول كيفية التحقق من اشتراكهم في الخدمات التأمينية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول على موقع التأمينات

2- التحقق السريع

3- التحقق من الحالة الوظيفية “هنا الرابط“.

4- وفي حال لم يسبق لك الاشتراك ستظهر شهادة تفيد بذلك.

شروط الاستفادة من مبادرة التأمينات

كما حددت المؤسسة العامة للتأمينات، ثلاثة شروط للاستفادة من مبادرة الإعفاء من الغرامات للمنشآت.

1- نشوء المديونية قبل صدور القرار

2- تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني

3- سداد كامل الاشتراكات للاستفادة من نسبة الإعفاء

 

كما أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وغرامات المخالفات الموجهة لأصحاب العمل والمنشآت. في حين يأتي ذلك ضمن جهود المؤسسة لتصحيح واقع المنشآت المخالفة. وتسوية المديونيات وتخفيف الآثار المالية إضافة إلى تعزيز مبدأ الالتزام التأميني. الذي من شأنه ضمان الحفاظ على حقوق المشترك وصاحب العمل.

 

في حين أوضحت التأمينات أن هذه المبادرة تستمر لمدة ستة أشهر ابتداءً من 3 مارس 2024م. كما تستهدف تخفيف أعباء المنشآت التي تترتب عليها غرامات، سواءً بسبب التأخير في سداد الاشتراكات أو بسبب ارتكاب المخالفات. وتشجيعها على تصحيح أوضاعها لتحقق الالتزام التأميني من خلال إعفائها من هذه الغرامات بنسبة 100% شريطة سداد كامل الاشتراكات المستحقة.

كما دعت التأمينات الاجتماعية جميع أصحاب العمل ممن ترتبت عليهم غرامات. بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو الغرامات المترتبة على ارتكاب المخالفات إلى الاستفادة من هذه المبادرة. والحصول على إعفاء كامل من هذه الغرامات. من خلال التقدم عبر حساب المنشأة في منصة “تأميناتي أعمال” عبر خطوات يسيرة، وفي بيئة رقمية متكاملة.

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وفي إطار حرصها الدائم على تعزيز رضا العملاء. سبق أن أطلقت مبادرة المخالفات الصفرية التي قدمت تسهيلات في قواعد فرض الغرامات المنصوص عليها في المادة (62) من نظام التأمينات الاجتماعية والمادة (25) من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل. حيث تضمنت التسهيلات التدرج في فرض المخالفات التأمينية وعدم إيقاع الغرامات عند اكتشافها للمرة الأولى وإعطاء المهل النظامية لتعديل المخالفات دون إيقاع أية غرامات.

 

مقالات ذات صلة:

التأمينات: امتلاك سجل تجاري لا يؤثر على استحقاق المعاش التقاعدي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.